346 يومًا من العدوان على غزة.. الاحتلال يرتكب مجزرة في النصيرات 18 قتيلاً بتفجير إرهابي في الصومالاجتياح الضفة الغربية.. الاحتلال يهدم منازل ويجرف بنى تحتية في جنين وطولكرممذبحة غزة في يومها الـ334.. قصف حي الزيتون وترقب مقترح هدنة أميركي جديدالعوارض المتأخّرة لـ"الفوسفور الإسرائيلي": التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقةهروب أسرى من تنظيم"داعش" الإرهابي في الرقة و"قسد" تطاردهماستشهاد فلسطيني تحت تعذيب قوات الاحتلال بعد ساعات من اعتقاله في جنينحرب غزة بيومها الـ332.. قصف متواصل على القطاع المزيد من الشهداء والجرحى في قصف "إسرائيلي" على قطاع غزةشهيدان في غارة "إسرائيلية" استهدفت سيارة على طريق عام الناقورة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
هروب أسرى من تنظيم"داعش" الإرهابي في الرقة و"قسد" تطاردهم

أطلقت قوات سوريا الديموقراطية (قسد) حملة أمنية كبيرة في مدينة الرقة، شمال شرق سوريا، للبحث عن 3 مقاتلين من تنظيم "داعش" الإرهابي بينهم قيادي بارز، هربوا أثناء نقلهم من سجن تابع لها، وذلك في وقت تتنامى فيه خلايا التنظيم في عاصمة "دولة الخلافة" السابقة.

هروب مقاتلين

وقالت مصادر محلية لـ"المدن"، إن 5 مقاتلين من "داعش"، هربوا من سيارة كانت تنقلهم من سجن المطاحن إلى سجن آخر في مدينة الرقة، مشيراً إلى أن المقاتلين من جنسيات أجنبية بينهم قيادي بارز في التنظيم. وأوضحت المصادر أن "قسد" استطاعت القبض على اثنين منهم، أحدهما من الجنسية الأذربيجانية بينما الآخر باكستاني.

وعلى الإثر، أطلقت "قسد" وبالتعاون مع جهاز الأمن الداخلي التابع لها (الأسايش)، حملة أمنية للبحث عن المقاتلين الهاربين في مدينة الرقة، إلا أنها لم تستطع حتى الآن العثور عليهم.

وقبل أسبوع، حاول مقاتلون من "داعش" الهروب من السجن المركزي في مدينة الرقة، عبر حفر فتحة في جدار الحمامات، إلا أن إدارة السجن تمكنت من إحباط العملية، حيث طوقت السجن وأدخلت المسجونين إلى الزنزانات الانفرادية، لإجراء بحث دقيق عن فتحات مماثلة في المهاجع.

عودة "داعش" بالرقة

وشهدت الفترة الأخيرة، محاولات من قبل  تنظيم "داعش" الإرهابي للعودة إلى مدينة الرقة، والتي كان يتخذه التنظيم كعاصمة لـ"دولة الخلافة" إبان سيطرته على مساحات شاسعة من سوريا والعراق.

فقبل أسبوع، قبضت "قسد" على خلية تابعة للتنظيم في مدينة الرقة، بحوزتها أسلحة وذخائر ومكونة من 9 أفراد. وأفادت مصادر محلية لـ"المدن"، أن الخلية كانت على اتصال مع مجموعات التنظيم في ديرالزور، وكان بحوزتها 3 سيارات.

كذلك، استفاق سكان مدينة الرقة قبل أيام، على شعارات كتبها مجهولون على جدران حديقة البيضا وسط المدينة، أكدت على نيّة التنظيم تحرير الأسرى من سجون "قسد"، بينما مجّدت أخرى التنظيم المتشدد، ووعدت بإعادة "دولة الخلافة".

وكانت "قسد" قد سيطرت على مدينة الرقة في 2017، بدعم من قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، فيما شهدت المدينة بعد السيطرة عليها هجمات من خلايا تابعة للتنظيم الإرهابي.


داعش سوريا العراق

23:30 2024/09/02 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات