اجتياح الضفة الغربية.. الاحتلال يهدم منازل ويجرف بنى تحتية في جنين وطولكرممذبحة غزة في يومها الـ334.. قصف حي الزيتون وترقب مقترح هدنة أميركي جديدالعوارض المتأخّرة لـ"الفوسفور الإسرائيلي": التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقةهروب أسرى من تنظيم"داعش" الإرهابي في الرقة و"قسد" تطاردهماستشهاد فلسطيني تحت تعذيب قوات الاحتلال بعد ساعات من اعتقاله في جنينحرب غزة بيومها الـ332.. قصف متواصل على القطاع المزيد من الشهداء والجرحى في قصف "إسرائيلي" على قطاع غزةشهيدان في غارة "إسرائيلية" استهدفت سيارة على طريق عام الناقورةالقوات العراقية تلقي القبض على عنصرين من فلول تنظيم "داعش" الإرهابي "سي أي إيه" تحذر النمسا من هجوم لتنظبم "داعش" الإرهابي على حفل حاشد في فيينا
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
حرب غزة في يومها الـ294.. قصف عنيف وتعقيد إسرائيلي للمفاوضات

مع دخول الحرب الإسرائيلية على غزة يومها الـ294، وسط تفاقم الوضع الصحي من جراء استمرار الاحتلال في قصف وتدمير كل ما بقي من مقومات الحياة من مبانٍ ومدارس ومراكز صحية، يترقب الفلسطينيون في قطاع غزة ما يمكن أن تسفر عنه المفاوضات المتواصلة بشأن صفقة قد تحقق رغبتهم بيوم خال من أصوات الرصاص وسماء خالية من أزيز الطائرات الحربية الإسرائيلية. 

وعلى غرار كل مرة تقترب فيها جهود الوسطاء من التوصل لاتفاق، يعلن جيش الاحتلال أنه يواصل عملياته العسكرية في غزة، كان آخرها في بيان له، فجر الخميس، حيث قال إن قواته تمكنت من استعادة جثث خمسة محتجزين إسرائيليين من قطاع غزة خلال العملية التي يشنها على منطقة خانيونس، جنوبي القطاع. 

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول غربي ومصدر فلسطيني ومصدرين مصريين أن الاحتلال الإسرائيلي يحاول إدخال تعديلات على خطة للتوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل الأسرى، وهو ما يعقد التوصل لاتفاق ينهي الحرب المتواصلة منذ تسعة أشهر على القطاع.

ومع تداول وسائل إعلام، منها عبرية وأجنبية، تقارير بشأن إرجاء زيارة وفد التفاوض الإسرائيلي للدوحة من أجل إتمام الصفقة مع حركة حماس، التي أوحى مكتب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ومسؤولون إسرائيليون بأنها قائمة ومتّفق عليها مع الوسطاء، تبيّن أن الحقيقة مغايرة، بحسب ما نقله تقرير إسرائيلي عن مسؤولين إسرائيليين لم يسمّهم، وآخرين من دول وسيطة، وأنه لم يكن هناك أي اتفاق على موعد لعقد لقاء في الدوحة، وهو ما يعنى إعلان مكتب نتنياهو إجراء زيارة وهمية، في خطوة فُسّرت بأنها مراوغة منه لامتصاص غضب عائلات المحتجزين الإسرائيليين.


فلسطين الجيش الإسرائيليغزة قتل الفلسطينيين

19:03 2024/07/26 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات