اجتياح الضفة الغربية.. الاحتلال يهدم منازل ويجرف بنى تحتية في جنين وطولكرممذبحة غزة في يومها الـ334.. قصف حي الزيتون وترقب مقترح هدنة أميركي جديدالعوارض المتأخّرة لـ"الفوسفور الإسرائيلي": التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقةهروب أسرى من تنظيم"داعش" الإرهابي في الرقة و"قسد" تطاردهماستشهاد فلسطيني تحت تعذيب قوات الاحتلال بعد ساعات من اعتقاله في جنينحرب غزة بيومها الـ332.. قصف متواصل على القطاع المزيد من الشهداء والجرحى في قصف "إسرائيلي" على قطاع غزةشهيدان في غارة "إسرائيلية" استهدفت سيارة على طريق عام الناقورةالقوات العراقية تلقي القبض على عنصرين من فلول تنظيم "داعش" الإرهابي "سي أي إيه" تحذر النمسا من هجوم لتنظبم "داعش" الإرهابي على حفل حاشد في فيينا
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
تطورات الضفة الغربية.. اقتحامات وهجمات للمستوطنين في نابلس

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، عدة أحياء من مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية حسبما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا). ونقلت الوكالة عن مصادر أمنية أن قوات الاحتلال اقتحمت أحياء رفيديا، والجبل الشمالي، والمعاجين، وشارع الحرية، والمريج، دون أن يبلَّغ عن اعتقالات. كما اقتحمت القوات أطراف قريتي سالم ودير الحطب شرق نابلس، وداهمت منازل واستولت على تسجيلات كاميرات مراقبة في منطقة العين. كذلك، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة الخضر جنوب بيت لحم، حيث أطلقت قنابل الصوت وطائرة تصوير، ولاحقت مركبات المواطنين.

إلى ذلك، ذكرت "وفا" أن مستوطنين اقتحموا المنطقة الشمالية الغربية لمدينة بيت جالا، غربي بيت لحم. ونقلت الوكالة عن مصادر أمنية أن عشرات المستوطنين اقتحموا منطقة "المخرور" في بيت جالا، وانتشروا على طول امتدادها، كما تجمهروا قرب مدرسة الأمل عند المدخل الغربي للمدينة، رافعين أعلام دولة الاحتلال. وهاجم مستوطنون مركبات المواطنين جنوب نابلس ورشقوها بالحجارة على الطريق القريبة من مستوطنة "يتسهار" المقامة على أراضي المواطنين.

وينتظر الفلسطينيون أن تعلن محكمة العدل الدولية، أعلى هيئة قضائية في الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، رأيها الاستشاري بشأن التبعات القانونية للاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية منذ عام 1967. ومن المقرر أن يتلو رئيس المحكمة القاضي نواف سلام الرأي الاستشاري، في جلسة علنية ستعقدها المحكمة في مقرها "قصر السلام" في مدينة لاهاي الهولندية، في تمام الساعة الرابعة بتوقيت فلسطين.

ومنذ بدء الحرب على غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الفائت، تشهد مدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية والقدس المحتلتين حملات مداهمة واقتحامات يومية متزايدة من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع على الفلسطينيين الذين استشهد المئات منهم واعتقل الآلاف.


فلسطين الجيش الإسرائيليالضفة الغربية قتل الفلسطينيين

18:43 2024/07/19 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات