القوات العراقية تقتل قياديا بتنظيم داعش الإرهابي قرب الحدود مع سورياتأهّب جماعي في أوروبا: شبح انفلات "داعش" يعودمصادر طبية: 30 حالة وفاة نتيجة سوء التغذية والجفاف في غزةحرب غزة في يومها الـ174.. 62 شهيداً و91 مصاباً في يوم واحدالمقررة الأممية المعنية بالعنف ضد النساء: يجب استخدام الفصل السابع ضد "إسرائيل" لإجبارها على وقف النارالضفة الغربية.. 3 شهداء بنيران قوات الاحتلال في جنين ومخيمهااقتحام "الشفاء" في غزة.. إسرائيل تدمر وتحرق منازل وتحتجز جرحى173استشهاد 76 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة والحصيلة ترتفع إلى 32490"إسرائيل" تواصل الحرب ضد غزة رغم قرار مجلس الأمن.. شهداء ومصابون في هجمات دامية خبيرة بالأمم المتحدة: "إسرائيل" ترتكب إبادة جماعية في غزة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
«اليونيسيف»: «داعش» يحرم 670 ألف تلميذ من التعليم

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، أمس الأول، أن نحو 670 ألف طفل في سوريا حُرموا من التعليم، بعدما أمر تنظيم «الدولة الإسلامية في العراق والشام»-»داعش» بإغلاق مدارس إلى حين تغيير المناهج.
وكان «داعش» أغلق، في تشرين الثاني الماضي، المدارس في المناطق التي يسيطر عليها في شرق سوريا إلى حين مراجعة المناهج من منطلق ديني.
وقال المتحدث باسم «اليونيسيف» كريستوف بوليراك، في بيان، إنه «في كانون الثاني صدر مرسوم من الدولة الإسلامية بوقف التعليم في المناطق التابعة لها، مضيفاً أن «الدولة الإسلامية أمرت بإغلاق المدارس إلى أن يتم تعديل المناهج الدراسية، لكي تكون متوافقة مع القواعد الدينية».
وأشار إلى أن تلاميذ المدارس الابتدائية والثانوية في الرقة وريف دير الزور وريف حلب تأثروا بهذا الإغلاق.
وتشير بيانات وزارة التعليم السورية إلى أن عدد التلاميذ الإجمالي في العام الدراسي الحالي في أنحاء الدولة بلغ 4.3 ملايين طفل، لكن «اليونيسيف» ذكرت أن ما بين 2.1 و2.4 مليون طفل في البلاد في الوقت الحالي لا يتلقون تعليماً أو غير منتظمين في الدراسة.
من جهة ثانية، أعلنت مفوضية اللاجئين أن السوريين أزاحوا الأفغان، واحتلوا مكانهم كأكبر مجموعة من اللاجئين بخلاف الفلسطينيين، إذ تفرقوا في أكثر من 100 دولة هرباً من الحرب في بلادهم.
وأوضحت، في تقرير، أن «عدد اللاجئين السوريين تجاوز ثلاثة ملايين حتى منتصف العام 2014، وأصبحوا يمثلون نحو ربع اللاجئين الذين ترعاهم المفوضية على مستوى العالم، ويبلغ عددهم 13 مليون لاجئ»
المصدر: جريدة السفير اللبنانية


23:31 2015/01/11 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات