الضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفةاستشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةغزة: انتشال 150 جثة من مقبرتين جماعيتين في مشفى "ناصر" بخان يونسسوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفح
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ العراق
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
طفل انتحاري سوري في داعش يُسلّم نفسه للأمن العراقي!

سلم طفل سوري نفسه إلى قوات الأمن العراقية، بعد أن مكلفاً بعمل انتحاري ينفذه أمام أحد مساجد بغداد.

وفي تفاصيل الحادثة، أن الطفل “أسيد برهو” البالغ من العمر 14 عاماً كان مكلفا من قبل تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” بتفجير نفسه مستخدماً حزاماً ناسفاً في السابع عشر من الشهر الحالي أمام مسجد في بغداد، لكنه لم يقض وقتاً طويلاً حتى اتجه إلى قوات الأمن العراقية وسلم نفسه ليستطيع الهرب من قبضة مجنديه.

ووفقاً لمعومات نشرتها صحيفة نيويورك تايمز، الطفل السوري كان يحلم أن يصبح طبيبا ويحب كرة القدم ومشاهدة الأفلام، ويعشق الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، لكن عندما سيطر التنظيم على مدينته منبج شمال حلب أُجبر على الالتحاق بمعسكر التدريب والعمل في صفوفه ومن ثم تنفيذ عملية انتحارية.

الطفل اضطر للحيلة ليوهم عناصر “داعش” بأنه ذاهب لتفجير نفسه، ولدى وجود قوات عراقية قرب مسجد شيعي في بغداد، اقترب من حرس المسجد وأخبرهم أنّه فخّخ نفسه لكنه لا يريد تفجير نفسه وطلب منهم مساعدته، والذين لجؤوا إلى خبراء متفجرات ليفكّكوا الحزام، وينجو الطفل ومن أراد لهم داعش الموت من التفجير المخطط له.

وعرضت وسائل إعلام عراقية الحادثة بعد أن أعاد برهو تمثيلها، حيث أقرّ برهو أن الموافقة على تفجير نفسه كانت الطريقة الوحيدة للهروب من “داعش”.
المصدر: الحدث نيوز


00:09 2014/12/31 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات