الضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفةاستشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةغزة: انتشال 150 جثة من مقبرتين جماعيتين في مشفى "ناصر" بخان يونسسوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفح
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
"داعش" اعتقل 14 سيدة بسبب "عدم ارتداء الدرع"!

نقل المرصد السوري لحقوق الإنسان عن مصادر وصفها بـالـ"متقاطعة"  أن "عناصرا إناثاً من الشرطة الإسلامية "الحسبة" التابعة إلى تنظيم "الدولة الإسلامية" في مدينة البوكمال، أعتقلت نحو 15 مواطنة في مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، بتهمة "عدم ارتداء الدرع".

وكان المرصد نشر صباح اليوم، أن دورية مشتركة لعناصر الشرطة الإسلامية "الحسبة" التابعة إلى تنظيم "الدولة الإسلامية" من الذكور والإناث، شوهدت تجول في مدينة البوكمال الحدودية مع العراق، كما أقدمت إحدى العناصر الإناث على ضرب مواطنة في منطقة سوق النوفوتيه بمدينة البوكمال، بدعوى أن "لباسها غير شرعي"، كذلك أكدت المصادر للمرصد أن "الحسبة" أبلغت أصحاب المحال التي تقوم ببيع بضاعة نسائية، بأن تكون هناك سيدة تبيع في المحل.

وكان المرصد قد وثق في الـ 7 من شهر كانون الأول الجاري، قيام كتيبة الخنساء التابعة إلى حسبة تنظيم "الدولة الإسلامية"، بالاعتداء بالضرب على شابة واعتقالها ووضعها في حافلة، كانت تحمل معتقلات اخُريات بالقرب من عبارة الجميلي في شارع الجميلي بمدينة الرقة، حيث كانت الشابة برفقة والدتها التي توسلت لقائدة الكتيبة من أجل ترك ابنتها وعدم ضربها أو تبيان سبب اعتقالها، إلا أن طلبها لم يلق قبولاً من قائدة دورية الحسبة، واقتادت كتيبة الحسبة النسائية، المواطنة والمعتقلات الأخريات إلى جهة مجهولة.

كما وثق في  12 من شهر تشرين الثاني الفائت، قيام "حسبة نسائية"، مكشوفة الوجوه، بالتجول في أسواق مدينة الميادين بريف دير الزور، التي يسيطر عليها التنظيم، وهنَّ يحملنَ بنادق آلية، حيث أوقفت الحسبة النسائية، مواطنة كانت ترتدي عباءة مطرزة بالخرز، وخاطبت إحدى عناصر الحسبة النسائية المواطنة، بلهجة مغاربية، "أنتِ تحتالينَ على الله وتظهرينَ زينة على لباسك"، ثم وجهت خطابها للجمع المتواجد هناك "أنتنَّ تدخلنَ مفاتناً على اللباس الشرعي"، كما شوهد عناصر من تنظيم "الدولة الإسلامية"، وهم يرافقون الحسبة النسائية، في جولتهنَّ على أسواق مدينة الميادين.
المصدر: جريدة النهار اللبنانية


00:04 2014/12/31 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات