الضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفةاستشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةغزة: انتشال 150 جثة من مقبرتين جماعيتين في مشفى "ناصر" بخان يونسسوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفح
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
داعش أعدمت ألفي شخص في سوريا نصفهم من عشيرة سنية

قال المرصد السوري المعارض إن عدد الذين أعدمتهم جماعة "داعش" الإرهابية في سوريا منذ نهاية حزيران/يونيو الماضي بلغ نحو 2000 شخص، نصفهم من عشيرة الشعيطات السنية التي رفضت مبايعتها.

وأشار المرصد إلى توثيق 1878 حالة إعدام بالرصاص أو الذبح أو الرجم في محافظات دير الزور والرقة والحسكة وحلب وحمص وحماة.
وأضاف أن بين الضحايا 1175 مدنياً بينهم أطفال ونساء، فيما أعدمت الجماعة نحو 120 من عناصرها الأجانب حاولوا الفرار إلى بلدانهم، كما أعدمت 80 من جماعات مسلحة أخرى.
وأعدمت الجماعة أكثر من 930 من أبناء عشيرة الشعيطات السنية البارزة في ريف دير الزور الشرقي والتي رفضت مبايعتها.
كما أعدمت الجماعة 502 من القوات النظامية السورية، أسرتهم في معاركها مع القوات أو اعتقلهم على حواجزها في المناطق التي تسيطر عليها.
ورأى المرصد أن العدد الحقيقي للإعدامات أعلى من الرقم الذي تمكن من توثيقه، لكن يصعب تحديده بسبب وجود مئات المعتقلين لدى الجماعة الإرهابية الذين لم يعرف مصيرهم.
ويقول خبراء إن الإعدامات التي تقوم الجماعة بتصوير غالبيتها وبثها عبر الإنترنت، تهدف إلى إثارة الذعر بين المدنيين والجماعات التي تحاول التمرد عليها، بالإضافة إلى استقطاب المزيد من العناصر للانضمام إلى صفوفها.
المصدر: العالم الإخباري


22:07 2014/12/29 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات