الضفة الغربية.. 3 شهداء بنيران قوات الاحتلال في جنين ومخيمهااقتحام "الشفاء" في غزة.. إسرائيل تدمر وتحرق منازل وتحتجز جرحى173استشهاد 76 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة والحصيلة ترتفع إلى 32490"إسرائيل" تواصل الحرب ضد غزة رغم قرار مجلس الأمن.. شهداء ومصابون في هجمات دامية خبيرة بالأمم المتحدة: "إسرائيل" ترتكب إبادة جماعية في غزةمذبحة غزة في يومها الـ172.. الاحتلال يرتكب 8 مجازر ضحيتها 81 شهيداً و93 جريحاً مذبحة غزة في يومها الـ172.. غارات شمالاً وتوغل إسرائيلي محتمل شرقي جبالياوثائق "الغارديان": "إسرائيل" فظّعت في "الأونروا"سوريا: قتلى وجرحى في هجوم جديد لـ"داعش" على جامعي الكمأة في ريف الرقة8 شهداء في رفح والعائلات في محيط مجمّع الشفاء تناشد لإخلائها نتيجة القصف العنيف
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
الاستخبارات السويدية: نحو 300 سويدي بصفوف داعش

اعتبر رئيس اجهزة الاستخبارات السويدية في حديث مع الاذاعة العامة "اس آر" اليوم السبت (22 نوفمبر / تشرين الثاني 2014) ان ما يصل إلى 300 سويدي قد يكونون في صفوف تنظيم "داعش".

واوضح اندرز ثومبرغ للاذاعة "لقد تاكدت مئة حالة لاشخاص توجهوا للانضمام الى المعارك، وهناك حالات مفترضة ايضا، ثم هناك الحالات التي لم يتم احصاؤها ما يرفع العدد الاجمالي إلى 250، او 300 شخص".

واضاف ان عدد المرشحين للانضمام إلى القتال والتوجه إلى سوريا يزداد بسرعة.

واضاف ثومبرغ ان "عدداً من الشبان السويديين يتوجهون إلى هناك ويتدربون في معسكرات لكي يصبحوا ارهابيين لاستخدام المتفجرات والاسلحة".

وقال ايضا "يتخطون حدود التصرف الانساني يقاتلون ويقتلون اشخاصا اخرين".

ولدى العودة إلى السويد، يبدي بعض هؤلاء الافراد استعدادهم لارتكاب اعمال ارهابية ويخضعون لرقابة مشددة، كما اوضح رئيس اجهزة الاستخبارات السويدية.

واعلنت السويد في نهاية تشرين الاول/اكتوبر انها تعتزم اصدار تشريع لمنع رعاياها من المشاركة في نزاعات مسلحة في الخارج.

وفي ايلول/سبتمبر، اعتبر المنسق الاوروبي لمكافحة الارهاب جيل دو كيرشوف ان حوالي ثلاثة الاف اوروبي يقاتلون إلى جانب تنظيم "داعش".
المصدر: العالم الإخبارية


21:51 2014/11/23 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات