سوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفحأحدهم كان يتفقد منزله.. "إسرائيل" تواصل قتل الفلسطينيين بهجمات على غزةحرب غزة في يومها الـ195.. قصف نازحين شرقي رفح وانتشال شهداء بمخيم النصيراتغزة: انتشال 30 شهيدًا مدفونين في مقبرتين بمجمع الشفاء7 شهداء بينهم 4 أطفال في قصف إسرائيلي عنيف استهدف منزلاً برفحاستشهاد 56 فلسطينيًا في قطاع غزة خلال 24 ساعةالشرطة الأسترالية: الهجوم بسكين داخل كنيسة في سيدني إرهابيسقوط عشرات الشهداء وسط وشمال قطاع غزةجريمة إسرائيلية جديدة: مقبرة جماعية في ساحة مجمع الشفاء
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
داعش لعشيرة الشعيطات: اعترفوا بأن كل من قاتلنا مرتد

في جديد تنكيل داعش بعشيرة الشعيطات السورية، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن التنظيم "سمح" لأبناء العشيرة التي أعدم أكثر من 100 من أفرادها بالعودة إلى دير الزور شرط الالتزام بشروط وضعها أبوبكرالبغدادي، أبرزها الاعتراف بأن من قاتلهم مرتد، والوشاية بكل من قاتلهم أو خبأ أسلحة.

وأظهر شريط مصور بحسب المرصد، قياديا في التنظيم يتحدث إلى وجهاء عشيرة الشعيطات في ريف دير الزور، ويبلغهم بسماح داعش للمواطنين من عشيرة الشعيطات بالعودة إلى قراهم وبلداتهم ومنازلهم، بأمر من "أمير المؤمنين أبي بكر البغدادي".

إلى ذلك أفاد المرصد بأن داعش وضع عدة شروط على عشيرة الشعيطات، ألا وهي:
- يمنع الاجتماعات والتجمع للمهجرين بعد رجوعهم إلى قراهم
- يمنع حيازة وحمل السلاح لأي سبب كان
- تسليم جميع السلاح
- الاعتراف بأن من قاتل داعش مرتد وتطبّق عليه أحكام الردة
-الدلو بكل ما يعرفه من الأمور التي تخص المرتدين من مخابئ للأسلحة ومؤامرات ضد داعش.
-فرض حظر للتجوال على القرى "التائبة" من الساعة الثامنة مساء حتى الساعة الخامسة فجراً لمدة شهرين
 في حال الخيانة والمظاهرة على قتال داعش سوف يقتل كل من أثبت تورطه.

يذكر أن داعش أعدم في شهر أغسطس الفائت من العام الجاري، أكثر من 700 مواطن غالبيتهم العظمى من المدنيين، في بادية الشعيطات، وفي بلدات غرانيج وأبو حمام والكشكية، التي يقطنها مواطنون من أبناء الشعيطات، والتي سيطر عليها التنظيم، في حين لا يزال مصير مئات المواطنين من أبناء عشيرة الشعيطات مجهولاً حتى اللحظة.

كما يشار إلى أن المئات من الذين قبض عليهم التنظيم، جرى إعدامهم بعد أسرهم، منهم من تم فصل رأسه عن جسده، وبعضهم جرت ملاحقتهم وإعدامهم في قرى وبلدات نزحوا إليها خارج بادية الشعيطات بريف دير الزور الشرقي.
المصدر: العربية نت


20:29 2014/11/09 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات