حرب غزة في يومها الـ195.. قصف نازحين شرقي رفح وانتشال شهداء بمخيم النصيراتغزة: انتشال 30 شهيدًا مدفونين في مقبرتين بمجمع الشفاء7 شهداء بينهم 4 أطفال في قصف إسرائيلي عنيف استهدف منزلاً برفحاستشهاد 56 فلسطينيًا في قطاع غزة خلال 24 ساعةالشرطة الأسترالية: الهجوم بسكين داخل كنيسة في سيدني إرهابيسقوط عشرات الشهداء وسط وشمال قطاع غزةجريمة إسرائيلية جديدة: مقبرة جماعية في ساحة مجمع الشفاءالكونغو الديمقراطية: مقتل أربعين مدنيًا على يد "داعش" في أقل من ثلاثة أسابيعحرب غزة في يومها الـ192.. 33 ألفا و797 شهيدًاالأورومتوسطي: "إسرائيل" تمعن في جريمة التهجير القسري وتمنع عودة المُهجرين إلى بيوتهم بالقتل
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
الأنصار..تنظيم جديد ينافس الجيش الحر

يعيش أهالي مدينة «سقبا» في غوطة دمشق الشرقية قلقا بالغا جراء ظهور تنظيم متشدد جديد هو «تنظيم الأنصار» الذي يتخذ من المدينة مقرا رئيسا له، وتمكن من تشكيل نفسه بعد انشقاق بعض العناصر عن جبهة النصرة إثر خلافها السابق مع «داعش»، كما أكدت مصادر عسكرية من الجيش السوري الحر في سقبا لـ«الشرق الأوسط».

وأعلن التنظيم الجديد عن نفسه، عبر تنفيذ حكم إعدام بحق رجل من أهالي المدينة بتهمة «سب الذات الإلهية». وتلا أحد قادته، أثناء تنفيذ حكم الإعدام في ساحة سقبا، خطابا أعلن فيها ولادة التنظيم ومبايعته لتنظيم «داعش».

وقال مصدر عسكري من داخل الغوطة الشرقية لـ«الشرق الأوسط» إن تنظيم «الأنصار»، يجمع نحو 70 مقاتلا من المنشقين عن «النصرة»، وهي فرع «تنظيم القاعدة في بلاد الشام»، إضافة إلى عناصر آخرين من التشكيل العسكري الذي كان يعرف بـ«المغاوير» سابقا، وكان يقوده أبو الحسن السوري.

ويزيد عدد مقاتلي التنظيم حاليا عن السبعين مقاتلا، ويقودهم «أبو حذيفة جبهة» الذي ينحدر من قرية العبادة، في الغوطة الشرقية، ويدعى بهذا الاسم كونه كان «أميرا» في «جبهة النصرة» وانشق عنها، ويساعده أبو مروان إسماعيل، وهو قائد مجموعة سابق في قوات «المغاوير».

وأشار المصدر إلى أنه رغم العدد القليل لتنظيم «الأنصار»، فإنه يمتلك كميات كبيرة من السلاح الخفيف، إضافة لامتلاكه أسلحة متوسطة وثقيلة، من مدافع هاون ومدافع موجهة ومضادات للدروع.

ويتبع تنظيم «الأنصار» سلوك تنظيم «داعش» في استقطاب المقاتلين بين صفوفه عبر تقديم مغريات مالية كبيرة لهم، وتقديم بعض الامتيازات الشخصية، إضافة إلى تقديم خدمات طبية ومعيشية، مستغلا سوء الأوضاع داخل غوطة دمشق الشرقية المحاصرة منذ عامين ونصف.
المصدر: جبهة الإنقاذ السورية


20:54 2014/10/15 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات