الضفة الغربية.. اعتداءات في المسجد الأقصى واعتقالات بنابلس وقلقيلية والخليلشهيد في غارة بمسيرة إسرائيلية على سيارة جنوب لبنانمذبحة غزة في يومها 175.. استشهاد 71 فلسطينيًا في قطاع غزة خلال 24 ساعةالقوات العراقية تقتل قياديا بتنظيم داعش الإرهابي قرب الحدود مع سورياتأهّب جماعي في أوروبا: شبح انفلات "داعش" يعودمصادر طبية: 30 حالة وفاة نتيجة سوء التغذية والجفاف في غزةحرب غزة في يومها الـ174.. 62 شهيداً و91 مصاباً في يوم واحدالمقررة الأممية المعنية بالعنف ضد النساء: يجب استخدام الفصل السابع ضد "إسرائيل" لإجبارها على وقف النارالضفة الغربية.. 3 شهداء بنيران قوات الاحتلال في جنين ومخيمهااقتحام "الشفاء" في غزة.. إسرائيل تدمر وتحرق منازل وتحتجز جرحى
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
تركيا تسهّل اقتراب «داعش» من «قلب أكراد» سوريا

على نحو مفاجئ، وسّع تنظيم «الدولة الإسلامية» أمس سيطرته على عدد كبير من قرى ريف مدينة عين العرب (كوباني) في ريف حلب الشمالي، بالتزامن مع قصف عنيف تشهده قرى أخرى في المنطقة نفسها

21 قرية في ريف عين العرب في ريف حلب الشمالي باتت تحت سيطرة تنظيم «الدولة الإسلامية» أمس، بعد هجوم عنيف ومفاجئ شنّه التنظيم وحشد له مئات المقاتلين. وشهدت عين العرب (كوباني)، تصعيداً كبيراً من قبل مسلحي «داعش» الذين هاجموا بالأسلحة الثقيلة والدبابات قرى في أرياف المدينة الشرقي والغربي والجنوبي، فارضين حصاراً عليها، لتكون الأراضي التركية المنفذ الوحيد لأهالي البلدة من الجهة الشمالية.

وأكّد المركز الإعلامي لـ«وحدات حماية الشعب» الكردية، في بيان، «استمرار الاشتباكات العنيفة على خمسة محاور في قرى: قمجي، قلحيدي، جعده وكون خفتار الواقعة جنوب كوباني، وكورك، عيدانية، بعدك ومتيني شرق كوباني، وقرى بوراز، وزرك، وتعلك وجب الفرج غرب كوباني». وأضاف البيان إنّ «وحدات حماية الشعب تخوض مقاومة عنيفة وتمنع تقدم المجموعات المرتزقة».
مصدر في «الوحدات» أكد لـ«الأخبار» أنّ «داعش، بعد الهزائم التي تلقاها في ريفي الحسكة والقامشلي وطرده من بلدة جزعة الحدودية ومن قرى عدة في تل حميس، يريد النيل من صمود الشعب الكردي في كوباني». وأضاف إنّ «تركيا التي تدّعي محاربة داعش من خلال الحلف الدولي هي من تقدم الدعم والتمويل للتنظيم لقتل الشعب الكردي وإخضاعه وسلبه المكتسبات التي حققها في الفترة الأخيرة». وأشار إلى أنّه «تم إعلان النفير العام لمواجهة خطر داعش الذي لن يسيطر على قلب غرب كردستان إلا في حال عدم بقاء أي مقاتل من الوحدات والقوات الشعبية المساندة لها في المدينة».
في موازاة ذلك، لفت مصدر قيادي في «الإدارة الذاتية - مقاطعة الجزيرة» لـ«الأخبار» إلى أنّ «هجمات داعش على كوباني تهدف إلى انتزاع قلب الإدارة الذاتية من خلال السيطرة على المدينة وريفها وقتل مشروع الإدارة الذاتية إرضاءً لتركيا، التي نمتلك معلومات أنها هي من تموّل وتدير المعركة ضد أبناء الشعب الكردي في كوباني». وشدّد المصدر على «أنه تم استنفار كل الجهود العسكرية والاقتصادية والخدمية في المقاطعة دعماً لصمود أهل كوباني وسيتم تقديم كل أشكال الدعم في سبيل أن يبقى قلب غرب كردستان ينبض بالحياة».أعدم «داعش» عدداً
من المدنيين في بعض القرى التي سيطر عليها

وذكرت مصادر ميدانية أن «داعش» أعدم عدداً من المدنيين في قرية تورمان في الريف الجنوبي لعين العرب بعد سيطرته عليها. من جهته، حذّر «الائتلاف» السوري المعارض، في بيان، من «مجازر بعد سيطرة داعش على بعض القرى في منطقة عين العرب».
من جهته، نفى رئيس «حزب الاتحاد الديموقراطي» في سوريا، صالح مسلم، سقوط 16 قرية كردية بيد «داعش»، قائلاً «إن الأنباء التي نشرت في عدد من وسائل الإعلام عارية من الصحة»، مقرّاً بأن معارك عنيفة تدور بين «وحدات حماية الشعب» وعناصر «داعش» في تلك المناطق.
المصدر، جريدة الأخبار


23:16 2014/09/21 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات