المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور داعش مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقةالداخلية التركية تعلن اعتقال 23 مشتبهًا بانتمائهم لـ"داعش" بعملية أمنية في البلادتطورات الضفة الغربية.. اقتحام بلدات وقرى في جنينحرب غزة في يومها الـ203.. قصف إسرائيلي متواصل وسط تحركات لأجل اتفاق هدنةالضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
داعش تذبح رهينة بريطاني لديها ولندن تندد

تبنى تنظيم "داعش" الإرهابي في شريط فيديو بثه عبر الانترنت قطع رأس الرهينة البريطاني ديفيد هاينز، وهدد فيه بقتل رهينة بريطاني آخر.

ويظهر الفيديو الذي حمل عنوان "رسالة الى حلفاء امريكا" الرهينة البريطاني ديفيد هاينز راكعا على ركبتيه ومرتديا قميصا برتقاليا والى جانبه مسلح ملثم يحمل سكينا.

ووفقاً لشبكة "إن بي سي NBC" التلفزيونية الأمريكية، فإن هاينز هو جندي بريطاني سابق عمل مع عدة منظمات إنسانية. هذه المعلومة أكدتها مسؤولة في منظمة “Nonviolent Peaceforce" وهي منظمة مدنية تعمل من أجل إحلال السلام في العالم. وقالت المسؤولة تيفاني إيستهوم إن الرجل الذي ظهر في الفيديو الذي نشره “داعش” هو ديفيد كاوثرون هاينز وقد قام بمهام أمنية للمنظمة خلال تواجدها في جنوب السودان عام ٢٠١٢، كما عمل لمنظمة إنسانية أخرى قبل أن يعلن عن خطفه في سوريا عم ٢٠١٣. يشار إلى تيفاني قد خطفت في الوقت نفسه مع هاينز، لكن أطلق سراحها قبل عدة أشهر، وذكرت "إنها كانت تأمل بأن يطلق سراحه قريباً".

بالمقابل،نددت المستشارة الالمانية، انغيلا ميركل، ووزير الخارجية، فرانك-فالتر شتاينماير، الاحد، بـ"اعدام الرهينة البريطاني، ديفيد هينز، على ايدي تنظيم الدولة الاسلامية"، معتبرين ذلك "عملا عنيفا شنيعا وهمجيا".

وعبرت ميركل لرئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، عن "روعها ازاء عمل الارهابيين هذا الذي لا يمكن تبريره والذي يجب ان يعاقبوا عليه"، بحسب بيان صادر عنها.

من جهته، قال وزير الخارجية الالماني "مع نشر صور هذه الجريمة على الانترنت، تم خرق محرمات اخرى بشكل غير غير مقبول"، مشيرا الى أنه "في اماكن حكم الدولة الاسلامية تحصل عمليات قتل واغتصاب وحرق. يجب ان تكافح المجموعة الدولية هذا التنظيم الذي يشكل تهديدا للعراق والمنطقة ولنا ايضا".

واشاد الوزير الالماني بـ"عقد مؤتمر حول امن العراق في باريس الاثنين، والذي سيفتتحه الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، ونظيره العراقي فؤاد معصوم"، معتبرا ان "مبادرة فرنسا تاتي في وقت مناسب، نحن بحاجة الان الى استراتيجية لمواجهة التهديد الذي يشكله تنظيم الدولة الاسلامية".
المصدر: سما سورية



23:20 2014/09/14 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات