الضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفةاستشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةغزة: انتشال 150 جثة من مقبرتين جماعيتين في مشفى "ناصر" بخان يونسسوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفح
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
بعد هدم الكثير داعش تعتزم هدم مسجدين في دير الزور

قالت تنسيقية إعلامية معارضة الجمعة، إن مقاتلي “الدولة الإسلامية” أغلقوا أبواب مسجدين تاريخيين بمدينة دير الزور شرقي سوريا التي سقطت بيد التنظيم قبل أكثر من أسبوعين، في خطوة اعتبرها ناشطون إعلاميون مقدمة لهدمهما.

وفي بيان أصدرته، ووصل (الأناضول) نسخة منه، قالت “تنسيقية شباب الثورة السورية بدير الزور” التي تعد من أكبر التنسيقيات الإعلامية المعارضة شرقي سوريا، إن تنظيم “الدولة الإسلامية” أغلق مسجدي أو ما تسمى تكيتي “الشيخ ويس″ و”الشيخ عبد الله” التاريخيتين اللتان يعود تاريخ بنائها وسط مدينة دير الزور إلى العهد العثماني في القرن التاسع عشر الميلادي وتعد من المعالم التراثية للمحافظة.

وأشارت التنسيقية إلى أن هناك أنباء عن نية مقاتلي التنظيم هدم “التكيتين”، بذريعة وجود قبور فيها، وهو الأمر الذي يعتبره التنظيم “إشراكاً بالله” كون بعض الزوار يقومون بزيارة تلك القبور للتبرك بها.

ويعود تاريخ إنشاء تكيتي الشيخ ويس والشيخ عبد الله إلى أوائل القرن التاسع عشر، وهي مبنية وفق الطراز المعماري العثماني القديم، وبقيت مفتوحة أمام المصلين والزوار منذ ذلك التاريخ وحتى إغلاقها، أمس الخميس، من قبل تنظيم “الدولة الإسلامية”.

ويقوم التنظيم عادة بهدم الأضرحة والمزارات في المناطق التي يسيطر عليها، كونه يعتبر أنها أماكن يتم فيها تقديس أشخاص وعبادة غير الله، وكذلك “الحسينيات” كونها أماكن عبادة الشيعة الذين يخالفون التنظيم في المذهب.

وعرض تنظيم “الدولة الإسلامية” خلال الأسابيع الماضية صوراً لما قال عنها إنها عمليات هدم ونسف لـ”الأضرحة والأوثان” في محافظة نينوى، شمالي العراق.
المصدر: جبهة الإنقاذ السورية


22:49 2014/08/03 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات