سوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفحأحدهم كان يتفقد منزله.. "إسرائيل" تواصل قتل الفلسطينيين بهجمات على غزةحرب غزة في يومها الـ195.. قصف نازحين شرقي رفح وانتشال شهداء بمخيم النصيراتغزة: انتشال 30 شهيدًا مدفونين في مقبرتين بمجمع الشفاء7 شهداء بينهم 4 أطفال في قصف إسرائيلي عنيف استهدف منزلاً برفحاستشهاد 56 فلسطينيًا في قطاع غزة خلال 24 ساعةالشرطة الأسترالية: الهجوم بسكين داخل كنيسة في سيدني إرهابيسقوط عشرات الشهداء وسط وشمال قطاع غزةجريمة إسرائيلية جديدة: مقبرة جماعية في ساحة مجمع الشفاء
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
داعش تواصل تهجير المسيحيين من شمال سوريا

مازل الجيش السوري يتمدد بشكل صامت في ريف ادلب ويوسع دائرة الامان للطريق الواصل بين اريحا واللاذقية، بعد سيطرته على بلدة بسنقول الواقعة جنوب غرب ادلب والمحاذية للاوتستراد الدولي اريحا – اللاذقية، وتمركزه في النقاط الاستراتيجة والتلال المرتفعة هناك.

واستطاع الجيش رصد مساحات جغرافية واسعة، وبات يكشف مناطق وخطوط امداد المسلحين من الحدود التركية، وصولاً لمناطق سهل الروج والجبل الوسطاني باتجاه جبل الزاوية وريف جسر الشغور.

وقال المحلل السياسي السوري ثائر ابراهيم لقناة العالم الاخبارية الثلاثاء: مازال الجيش السوري متواجد في كل مناطق الاراضي السورية، يقوم برد الهجمات التي تقوم بها العناصر الارهابية.

واضاف: اليوم هناك سعي من قبل عصابات داعش لاستكمال تهجير المسيحيين الموجودين في المنطقة الشمالية من سوريا من اجل استكمال انشاء هذه الفسحة الجغرافية المسماة الدولة الاسلامية، مشيرا الى ان الجيش السوري يقوم بقطع اواصر تواجد تلك العصابات بعمليات ارتدادية هجومية.

وفي الوقت الذي تستمر فيه المعارك في عدد من مناطق ريف الحسكة، حيث شهدت مناطق الريفين الغربي والجنوبي معارك عنيفة، في حين استعاد الجيش السيطرة على سجن الأحداث ومحطة كهرباء، ومقبرة الشهداء، ومنطقة الاحراج، عند مدخل الحسكة الجنوبي.
اما في وسط العاصمة، يحاول الدمشقيون أن يكون عيدهم طبيعياً مع الهدوء النسبي الذي تنعم به العاصمة، إلا أن أصوات اشتباكات تأتي من الريف المجاور بين الحين والآخر.

وبالرغم من سقوط قذائف هاون في احياء دمشق يوم العيد، الا ان اهالي العاصمة مصممين على بث روح الحياة فيها في وجه الارهاب.
المصدر: MKH


19:04 2014/07/31 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات