الضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفةاستشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةغزة: انتشال 150 جثة من مقبرتين جماعيتين في مشفى "ناصر" بخان يونسسوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفح
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
المساجد
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
عشرات القتلى والجرحى بانفجار سيارة مفخخة بالقرب من مسجد خالد بن الوليد

لقى عشرات الأشخاص مصرعهم اليوم فيما أصيب 100 آخرون جراء انفجار سيارة مفخخة بالقرب من مسجد خالد بن الوليد في منطقة رنكوس بريف دمشق، ويتراوح عدد ضحايا الانفجار بين 30 و60 قتيلا، بحسب المصادر التي أجمعت على ضخامة الانفجار الذي وقع في منطقة مأهولة بالسكان.
من جهته قال ما يسمى المرصد السوري المعارض ومقره لندن ان ثلاثين شخصا على الاقل قتلوا في انفجار سيارة مفخخة الجمعة في بلدة رنكوس في ريف دمشق، واصيب العشرات بجروح .
واوضح المرصد "انفجرت سيارة مفخخة قرب مسجد خالد بن الوليد عند طرف رنكوس في منطقة معروفة بالسهل"، مشيرا الى مقتل "ثلاثين شخصا على الاقل وجرح العشرات".
وذكرت وكالة الانباء الرسمية (سانا)، من جهتها، ان الانفجار نجم عن "خلاف بين مجموعات ارهابية على تقاسم اسلحة وذخيرة".
واوردت "تنسيقية رنكوس" المعارضة (ناشطون على الارض) على صفحتها على موقع "فيسبوك" على شبكة الانترنت ان السيارة انفجرت "أثناء خروج المصلين من صلاة الجمعة".
وتقع رنكوس، على بعد حوالى ثلاثين كيلومترا من دمشق، في منطقة القلمون التي يسيطر مسلحو المعارضة على معظمها.
وبث ناشطون شريط فيديو التقط عن بعد يظهر وقوع الانفجار من بعيد ويبدو المسجد من الخارج، مع ارتفاع عامود من الدخان الاسود الكثيف بعد الانفجار. ويقول المصور ان الساعة تشير الى "الواحدة والربع بعد الظهر" (10,15 ت غ).
كما بثت تنسيقية رنكوس على صفحتها صور سيارات متفحمة وسط حريق ودخان اسود كثيف واشخاص يحاولون اطفاء النار، وصورا مروعة لجثث لضحايا الانفجار جمعت على الارض في مكان غير محدد.


12:03 2013/09/28 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات