الحرب على جبهة لبنان.. إصابة مواطن ونجاة عائلة باستهداف أحد المنازل في شبعا بقذيفة إسرائيليةبعد 10 أيام من اعتقاله.. استشهاد أسير فلسطيني في سجون الاحتلالمذبحة غزة في يومها الـ206.. مزيدًا من الشهداء والجرحىالمدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور داعش مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقةالداخلية التركية تعلن اعتقال 23 مشتبهًا بانتمائهم لـ"داعش" بعملية أمنية في البلادتطورات الضفة الغربية.. اقتحام بلدات وقرى في جنينحرب غزة في يومها الـ203.. قصف إسرائيلي متواصل وسط تحركات لأجل اتفاق هدنةالضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصى
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
الضفة الغربية.. قوات الاحتلال تقتحم قلقيلية وتعتقل 20 فلسطينياً من رام الله

يستمر الاحتلال الإسرائيلي في اقتحاماته اليومية لمدن وبلدات الضفة الغربية، التي بدأت مع بدء الاحتلال حربه على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، مع ما يرافقها من اعتقالات وتخريب للبنى التحتية ولممتلكات الفلسطينيين ودهم للمنازل.

وقتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، الشاب وهب شبيطة (26 عاماً)، من مدينة الطيرة الواقعة في منطقة المثلث بالداخل الفلسطيني بزعم تنفيذه عملية أدت إلى إصابة أربعة عناصر من شرطة الاحتلال في منطقة كوخاف يائير المحاذية لبلدته وللحاجز المؤدي إلى مدينة قلقيلية في الضفة الغربية المحتلة.

واقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الأربعاء، بلدة كفر قدوم، شرق قلقيلية، وقفين في طولكرم بالإضافة لمدينة يطا، جنوب الخليل، وبلدة يتما في نابلس.

ويسود التوتر الأجواء في مدينة طولكرم، شمال غربي الضفة الغربية المحتلة، بعد وفاة الشاب معتصم العارف، من مخيم نورشمس، شرق المدينة، أمس الثلاثاء، متأثراً بإصابته برصاص الأمن الفلسطيني قبل أيام أثناء محاولتها اعتقال قائد كتيبة مخيم نورشمس "أبو شجاع".

وعلى صعيد الاعتقالات اليومية، قالت مؤسسات فلسطينية معنية بشؤون الأسرى إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منذ مساء الاثنين وحتى صباح أمس الثلاثاء 40 فلسطينياً على الأقل في الضفة الغربية، بينهم أطفال وأسرى سابقون، وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى نحو 7960 حالة اعتقال، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم ومن أُفرِج عنهم لاحقاً.

الأسير المصاب كاظم زواهرة بوضع صحيّ صعب

قالت مؤسسات فلسطينية إنّ المعتقل المصاب كاظم زواهرة (31 عامًا) من بيت لحم، بوضع صحيّ معقد وصعب، وهو موضوع تحت أجهزة التنفس الاصطناعي في العناية المكثفة في مستشفى (هداسا عين كارم). 

وأضافت الهيئة والنادي في بيان صحافي اليوم الأربعاء، أن جلسة محكمة غيابية ستُعقد يوم غد الخميس للمعتقل زواهرة نظرًا لوضعه الصحيّ. 

يذكر أنّ زواهرة اعتقل بعد إطلاق النار عليه في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، إلى جانب الشهيدين محمد زواهرة، وأحمد الوحش.

الاحتلال يعتقل أكثر من 20 فلسطينياً من رام الله

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، 20 فلسطينياً خلال اقتحامها مدينة رام الله وسط الضفة الغربية، وبلدات فيها، بينهم 15 هم في الأصل من قطاع غزة، وصحافية ووالدة شهيد وشقيقتاه.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت الصحافية أسماء هريش وهي ابنة الأسير نوح هريش وشقيقة الأسير أحمد هريش، بعد اقتحام منزلها في بيتونيا غرب رام الله.

كما اعتقلت قوات الاحتلال 15 فلسطينياً من قطاع غزة، كانوا متواجدين في الضفة الغربية قبل السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وذلك خلال اقتحام حي الماصيون في مدينة رام الله.

واقتحمت قوات الاحتلال حي البالوع بمدينة البيرة الملاصقة لمدينة رام الله واعتقلت الشقيقين عز الدين ومحيي فادي عبد الدايم، كما اعتقلت والدة الشهيد أحمد هلال غيظان وشقيقيه عبد الهادي وسليمان غيطان بعد اقتحام منزلهم في قرية قبيا غرب رام الله. واعتقلت كذلك، الشابين ثائر صالح الأسمر ومحمد حسام الخطيب بعد اقتحام منزليهما في القرية.

وفي محافظات أخرى اعتقلت قوات الاحتلال 10 فلسطينيين، ما يرفع حصيلة الاعتقال منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 7990 حالة اعتقال تشمل من لا يزالوا معتقلين ومن أفرج عنهم لاحقاً.


فلسطين الجيش الإسرائيليالضفة الغربية قتل الفلسطينيين

18:37 2024/04/03 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات