المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور داعش مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقةالداخلية التركية تعلن اعتقال 23 مشتبهًا بانتمائهم لـ"داعش" بعملية أمنية في البلادتطورات الضفة الغربية.. اقتحام بلدات وقرى في جنينحرب غزة في يومها الـ203.. قصف إسرائيلي متواصل وسط تحركات لأجل اتفاق هدنةالضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
الجيش السوري يشتبك مع "داعش" في حمص و"تحرير الشام" في حلب

اندلعت اشتباكات عنيفة، صباح اليوم الاثنين، بين ما يسمى"هيئة تحرير الشام" الإرهابية والقوات السورية، على محور الأربيخ معارة النعسان، في المحور الواصل بين ريفي إدلب الشرقي وحلب الغربي.

وأوضحت مصادر أن مدفعية الهيئة وراجمات صواريخها قصفت مواقع للجيش السوريم في بلدتي ميزناز وكفرحلب وخربة جدريا بريف حلب الغربي. في المقابل قصف الجيش محاور التماس وقرى كفرعمة وكفر تعال والقصر غرب حلب ومحور قرية التفاحية شمال شرقي اللاذقية، من دون أنباء عن وقوع خسائر بشرية.

وكانت أربع طائرات مسيّرة ملغمة قد استهدفت، الأحد، ريف إدلب الغربي وريف حماة الشمالي، أدت إلى إصابات بشرية وخسائر مادية.

هجمات "داعش" في البادية

شن تنظيم "داعش" الإرهابي هجومًا على نقطة حراسة تابعة لحقل الضبيات للغاز في ريف حمص الشرقي، بحسب ما أفادت به مصادر محلية.

وقالت صحيفة الوطن السورية إن قوات الأخير اشتبكت مع خلايا تنظيم "داعش" الإرهابي في باديتي الرقة ودير الزور، كما تصدت لهجمات  في بادية حمص الشرقية.

وفي وقت سابق، الأحد، قالت الصحيفة إن الجيش السوري أحبطتهجوماً لخلايا التنظيم الإرهابي على أطراف بادية الدوير شرقي دير الزور، وصدت هجوماً في البادية شرق حمص، وتزامن الهجوم على عدة نقاط في باديتي السخنة وتدمر ومحيط بلدتي الطيبة والكوم بريف حمص الشرقي.

وقصف الطيران الحربي الروسي مواقع في عمق البادية، يرجح أنها مخابئ لخلايا "داعش" ولم تتبين النتائج التي حققتها تلك الضربات، التي تتزامن مع عمليات تمشيط لقوات الجيش السوري ضد خلايا التنظيم.

وتشهد البادية منذ عام 2017 هجمات متتالية ضد الجيش السوري وضد مدنيين، وتتفاوت حدة الهجمات بين حين وآخر، موقعة مئات القتلى والجرحى من العسكريين والمدنيين.


داعش الإرهاب سوريا

20:11 2024/03/18 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات