المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور داعش مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقةالداخلية التركية تعلن اعتقال 23 مشتبهًا بانتمائهم لـ"داعش" بعملية أمنية في البلادتطورات الضفة الغربية.. اقتحام بلدات وقرى في جنينحرب غزة في يومها الـ203.. قصف إسرائيلي متواصل وسط تحركات لأجل اتفاق هدنةالضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
الجوع يخيّم على قطاع غزة.. والتحقيقات تثبت ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي مجزرة دوّار النابلسي

ارتفع عدد الضحايا من أطفال قطاع غزة الذين قضوا جراء الجوع، بسبب سياسة الحصار المشدد التي تفرضها سلطات الاحتلال على مناطق مدينة غزة والشمال، ومنع وصول إمدادات الطعام، والتي كان آخرها ارتكاب مجزرة مروعة، استهدفت فيها قوات الاحتلال منتظري المساعدات جنوب غرب مدينة غزة، ما أوقع مئات الشهداء والمصابين.

وأعلن الناطق باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة، استشهاد 4 أطفال آخرين نتيجة سوء التغذية والجفاف في مستشفى كمال عدوان، شمال غزة.

وقال إنه بذلك ارتفعت حصيلة الشهداء الأطفال نتيجة سوء التغذية والجفاف إلى 10 شهداء في مناطق شمال غزة.

 وقد نبّه إلى خطر قادم يهدد حياة المرضى في تلك المناطق، بعد نفاد الوقود المخصص لها، بسبب سياسة الحصار الإسرائيلية، وقال إن ذلك يحول المشافي لـ “نقاط طبية ضعيفة”.

وأضاف: “️توقف الخدمات الطبية شمال غزة هو حكم بالإعدام على 700 ألف مواطن”.

كذلك أشار إلى تسجيل إصابة أكثر من مليون نازح في قطاع غزة بأمراض معدية، بينهم 20 ألف إصابة بالتهاب الكبد الوبائي.

وقد أكد ذلك مدير مستشفى كمال عدوان حسام أبو صفية بالقول إن هناك “سرعة رهيبة” في انتشار الكبد الوبائي بين الأطفال شمال غزة، نتيجة سوء التغذية.

وقال: “نخشى من خروج الوضع عن السيطرة مع توقف المستشفيات عن العمل”.

وطالبت وزارة الصحة بغزة الأمم المتحدة بتفعيل القانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف الرابعة لحماية المنظومة الصحية وتوفير احتياجاتها، كما طالبت بفتح “ممر إنساني أمن” لوصول المساعدات الطبية والإنسانية والوقود لـ “منع الكارثة الإنسانية والصحية شمال غزة”.

وفي دلالة على حجم الأزمة، كان المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين” الأونروا”، فيليب لازاريني، أكد أنه لا يوجد هنالك ما يكفي من “علف الحيوانات” ليأكله الناس في شمال غزة، في حين أن “مجاعةً من صنع الإنسان” تلوح في الأفق، لافتاً إلى أنه يتم منع المساعدات من الوصول للشمال، وشدّد على ضرورة وقف إطلاق النار لـ “دواعٍ إنسانية”.

وقد أكدت “الأونروا” أيضاً أن واحدة من كل أربع أسر على الأقل في غزة تواجه الآن “مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي، أو ظروفاً شبيهة بالمجاعة”.

كما قد أكد نائب المفوض العام لـ “الأونروا” أن الجوع ينتشر على نطاق واسع في غزة، وأن هناك حاجة ماسة لـ “نظام مستدام وآمن لإدخال الدقيق لإنقاذ الأرواح”.

وفي سياق قريب، قامت طائرات أردنية بعملية إسقاط جديدة لسكان شمال قطاع غزة تحتوي على مواد غذائية، ضمن المحاولات الرامية لمواجهة المجاعة هناك.


فلسطين الجيش الإسرائيليغزة قتل الفلسطينيين

19:07 2024/03/01 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات