الحرب على جبهة لبنان.. إصابة مواطن ونجاة عائلة باستهداف أحد المنازل في شبعا بقذيفة إسرائيليةبعد 10 أيام من اعتقاله.. استشهاد أسير فلسطيني في سجون الاحتلالمذبحة غزة في يومها الـ206.. مزيدًا من الشهداء والجرحىالمدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور داعش مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقةالداخلية التركية تعلن اعتقال 23 مشتبهًا بانتمائهم لـ"داعش" بعملية أمنية في البلادتطورات الضفة الغربية.. اقتحام بلدات وقرى في جنينحرب غزة في يومها الـ203.. قصف إسرائيلي متواصل وسط تحركات لأجل اتفاق هدنةالضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصى
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
تحذير أممي من ارتفاع خطر المجاعة في الضفة الغربية

حذّر برنامج الأغذية العالمي من أن تصاعد العنف والاعتقالات والقيود على حركة الأفراد في الضفة الغربية، يزيد المجاعة بين الفلسطينيين. وأضاف أنه، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، شهد الوضع في الضفة الغربية تدهورًا سياسيًا واقتصاديًا، بسبب العدوان العسكري الإسرائيلي المتواصل، حيث فرض قيودًا على حركة التنقلات وقيام الاحتلال بإنشاء نقاط تفتيش إضافية.

وأوضح أن: "للوضع الراهن آثار اقتصادية سلبية مخيفة، حيث فقد عدد هائل من العمال وظائفهم، واضطرت الشركات إلى الإغلاق أو تقليص حجمها، كما أن السلطة الفلسطينية تواجه نقصًا حادًا في التمويل، ما يؤثر على رواتب موظفيها".

وأشار برنامج الأغذية العالمي إلى أن: "القيود المتزايدة من الاحتلال على حركة التنقلات أدت إلى عدم تمكّن المزارعين في البلدات من بيع منتجاتهم، وعدم تمكّن المشترين من الوصول إلى الأسواق".

وأكد أن ذلك أدى، أيضًا، إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية بشكل كبير في الضفة الغربية، في حين أن معدلات البطالة والفقر آخذة في الارتفاع.

وتشهد مدن الضفة الغربية والقدس المحتلة تصعيدًا متزامنًا مع العدوان الذي يشنه جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.


فلسطين الجيش الإسرائيليغزة قتل الفلسطينيين

19:10 2024/02/15 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات