حرب غزة في يومها الـ214.. شهداء وجرحى في سلسلة غارات عنيفة على رفح وغزة وجبالياحرب غزة في يومها الـ213.. شهداء بينهم أطفال بقصف منازل في رفحمئات الفلسطينيين ينزحون من شرقي رفح إلى غربي قطاع غزةجيش الاحتلال يقصف منطقتين طالب بإخلائهما صباحا في رفححرب غزّة في يومها الـ210.. 37 طفلاً يفقدون أمهاتهم يومياً وعدد النساء الشهيدات 10 آلافطلاب مؤيدون للفلسطينيين ينصبون خياماً أمام أكبر جامعة في المكسيكحرب غزة في يومها الـ209 .. الاحتلال يبحث بدائل لعملية واسعة في رفحالحرب على جبهة لبنان.. إصابة مواطن ونجاة عائلة باستهداف أحد المنازل في شبعا بقذيفة إسرائيليةبعد 10 أيام من اعتقاله.. استشهاد أسير فلسطيني في سجون الاحتلالمذبحة غزة في يومها الـ206.. مزيدًا من الشهداء والجرحى
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
"هيئة الأسرى": الشتاء الحالي الأقسى على المعتقلين بفعل تشديد الاحتلال إجراءاته

أفاد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدورة فارس، أن فصل الشتاء الحالي هو الأقسى على الأسرى والأسيرات على مدار سنوات النضال الفلسطيني، وذلك بسبب الإجراءات التي تفرض على الأسرى منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وقال فارس في تصريح له إن " البرد نال من أجساد أسرانا وأسيراتنا، وتسبب بانتشار الأمراض الموسمية في صفوفهم بشكل كبير".

وبحسب فارس، فقد تزامنت مصادرة الأجهزة الكهربائية ووسائل التدفئة والملابس والأغطية، مع تقليل كميات الطعام للحد الأدنى، وسوئه من حيث النوعية والكمية، ما أدّى الى ترهل صحة الأسرى، ومعاناتهم من أمراض الانفلونزا، وأوجاع شبه دائمة في العظام والمفاصل والمعدة.

وأضاف فارس أنه مع تدني درجات الحرارة، تحولت الظروف الجوية إلى وسيلة عقاب قاسية، حيث يُعزل الأسرى في غرفهم بلباس واحد فقط، وفرشات وأغطية خفيفة جداً لا تحدث أي فعالية في ظل الصقيع،حيث تدنت الحرارة الى مستويات كبيرة وبشكل ملحوظ هذا الشتاء، علماً أن أبواب الغرف والزنازين تتضمن فتحات يتسلل منها البرد ومياه الأمطار بسهولة.

وأعرب فارس عن سخطه لصمت المؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية، التي تنظر الى جرائم الاحتلال وتفرده بالأسرى من دون أن تحرك ساكناً، معتبراً أن الأسرى يتحولون من أشخاص أصحاء الى مرضى بفعل الطقس والظروف البيئة، ولا يتدخل أحد لانقاذهم، أو حتى معاينة ظروفهم.

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني، قد أعلنا في بيان مشترك، أن "حصيلة الاعتقالات بعد السابع من تشرين الأول/أكتوبر، ارتفعت إلى نحو 6540 أسير حتى الخامس من شباط/ فبراير الحالي، وهي حصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن".


فلسطين الجيش الإسرائيلي الأسرى

22:08 2024/02/06 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات