الحرب على جبهة لبنان.. إصابة مواطن ونجاة عائلة باستهداف أحد المنازل في شبعا بقذيفة إسرائيليةبعد 10 أيام من اعتقاله.. استشهاد أسير فلسطيني في سجون الاحتلالمذبحة غزة في يومها الـ206.. مزيدًا من الشهداء والجرحىالمدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور داعش مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقةالداخلية التركية تعلن اعتقال 23 مشتبهًا بانتمائهم لـ"داعش" بعملية أمنية في البلادتطورات الضفة الغربية.. اقتحام بلدات وقرى في جنينحرب غزة في يومها الـ203.. قصف إسرائيلي متواصل وسط تحركات لأجل اتفاق هدنةالضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصى
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
"العدل الدولية" ستصدر غدًا الجمعة قرار الدعوى ضد "إسرائيل" بتهمة الإبادة الجماعية

حددت محكمة العدل الدولية، يوم غد الجمعة (26/1/2024) الحالي، موعداً لإصدار القرار في دعوى جنوب أفريقيا ضد "إسرائيل" بتهمة الإبادة الجماعية.

وذكر بيان صادر، مساء امس الأربعاء، أن قضاة محكمة العدل الدولية سيصدرون قرارهم، بشأن إمكان فرض إجراءات طارئة على "إسرائيل"، عقب اتهامات من جنوب أفريقيا بأنها تنفذ إبادة جماعية في غزة.

وجاء في بيان المحكمة التابعة للأمم المتحدة، أمس، أن اللجنة المؤلفة من 17 قاضياً، ستصدر قرارها في الساعة الثانية عشرة ظهراً بتوقيت غرينتش، يوم 26 من كانون الثاني/يناير.

وانطلقت محاكمة "إسرائيل" في محكمة العدل الدولية في لاهاي، لأول مرة، قبل أسابيع، في إثر دعوى قدّمتها جنوب أفريقيا ضد كيان الاحتلال، متّهمةً إياه بارتكاب الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة.

وفي قضيتها المكونة من 84 صفحة، ضمّنت جنوب أفريقيا في الدعوى، أدلة على أنّ "إسرائيل" تقتل الفلسطينيين في غزة، وتتسبب بأضرار نفسية وجسدية شديدة، وتخلق ظروفاً معيشية" تهدف إلى الإبادة الجسدية لمن هم في القطاع".


قطاع غزة القوات الإسرائيلية قتل الفلسطينيين محمكة العدل الدولية

14:21 2024/01/25 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات