الضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفةاستشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةغزة: انتشال 150 جثة من مقبرتين جماعيتين في مشفى "ناصر" بخان يونسسوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفح
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
حلب : شهران بلا ماء .. "بروفة" لـ "يوم الحشر" !

"بروفة ليوم الحشر" هو التعبير الأكثر دقة لما يعيشه الحلبيون منذ شهرين وحتى الآن، فلا ماء شرب يروي ظمأ الصائمين، ولا تيار كهربائي قد يرد بعضاً من حرارة شمس أبت إلا أن تشارك في رسم المشهد الذي لم يعد من عرق يتصبب لشدته.

قبل نحو شهرين قام مسلحون بتفجير نفق مفخخ قرب محطة سليمان الحلبي ما أدى إلى تضرر في شبكة المياه، انقطعت على إثرها مياه الشرب، ومنذ ذلك الحين لم تجد المياه سبيلاً إلى بيوت العطشى.

هي حلب عاصمة سوريا الاقتصادية عشطى، ما هو التعبير الأكثر قسوة الذي يمكن من خلاله وصف المشهد؟، وأية طبقة صوتية يجب استخدامها بعد أن بحّت الحناجر لتصل إلى آذان من يمكنه حل هذه المعضلة، فالإنسان محارب اليوم بما جعل الله منه كل شيء حي!!.

كثيرة هي الشكاوي التي يستقبلها تلفزيون الخبر يومياً، وكثيرة هي الدموع التي تذرفها أمهات تبكي عطش أبنائها، إحداهن قالت " أطفالي يصومون منذ شهرين"، وأخرى انقطع صوتها وهي تقول" أعاني من الديسك، ورغم ذلك أمشي مسافات طويلة لحمل بعض المياه".

وحاولت العديد من الفعاليات الأهلية التوسط لحل المشكلة، أو هذا ما صرحت به عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إلا ان ذلك لم يجدي أي نفع، كما حاول مسؤولو المياه إيجاد حلول إسعافية، أسعفت بعض الأحياء فقط.

مصدر أهلي اشار خلال حديثه لتلفزيون الخبر إلى ان مياه الشرب باتت مصدر رزق للمسلحين وبعض الوسطاء، الذين يقومون بإدخال كميات كبيرة من المازوت إلى محطة المياه بحجة تشغيل المضخات، التي لا تعمل منها سوى مضخة واحدة وبشكل متقطع، حيث يتم بيع الوقود، لتغدو المعادلة "النفط مقابل الماء".

ورغم أن مياه الشرب باتت "دجاجة تبيض ذهباً"، ورغم ان الحلبيين لا يقبلون بالابتزاز، وهم الذين صمدوا طيلة الحرب، وفترات الحصار، إلا أن محاولات "تمييع المشكلة، وصم الآذان عنها"، باتت تشكل هاجساً للجميع، فلسيت حلب هي التي تنام عطشى، وليست حلب التي تعلل نفسها بالسراب، هو حل جذري تطلبه الشهباء، هذه هي المعادلة ببساطة.
المصدر : الخبر


00:19 2014/07/06 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات