المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور داعش مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقةالداخلية التركية تعلن اعتقال 23 مشتبهًا بانتمائهم لـ"داعش" بعملية أمنية في البلادتطورات الضفة الغربية.. اقتحام بلدات وقرى في جنينحرب غزة في يومها الـ203.. قصف إسرائيلي متواصل وسط تحركات لأجل اتفاق هدنةالضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
الإحتلال الإسرائيلي يكثف من اعتداءاته في الضفة الغربية

لم يتوقف مسلسل المداهمات والإعتقالات في الضفة الغربية المحتلة ومع بداية حرب الإبادة الجماعية التي شنتها قوات الإحتلال الإسرائيلي على أهالي قطاع غزة العزل منذ أوائل تشرين الأول/أكتوبر الماضي، كثف جيش الإحتلال من إعتداءاته على مدن وقرى الضفة، فقام بهدم العديد من البيوت وتجريف الأراضي الزراعية وإستهداف المستشفيات وإغتيال قادة وأفراد فصائل المقاومة الفلسطينية، بحيث أخذت الأمور منحىً تصاعديًا، ما ينذر بانتفاضة في وجه المحتل.

مشهد اعتداءات الإحتلال اليومي لم يغب أبدًا عن أهالي الضفة، إذ قصف طائرة مسيرة فجر اليوم الأربعاء (17/1/2024) مركبة عند مفترق بردى بمحاذاة مخيم بلاطة، شرق مدينة نابلس، ما أدى الى استشهاد ثلاثة فلسطينيين.

وأضافت مصادر أن قوات الاحتلال حاصرت المركبة المستهدفة بالجيبات العسكرية، ومنعن طواقم الإسعاف من الاقتراب منها، وأطلقت النار على طواقم الهلال الأحمر الذين كانوا يتواجدون في المكان.

وقال شهود عيان في تلك المنطقة، إن قوات الاحتلال اختطفت جثماني شابين آخرين من المركبة قبل أن تستولي عليها وتنسحب من المنطقة.

وكانت قوات الاحتلال، قد اقتحمت فجر اليوم مخيم بلاطة مدعومة بالجرافات والآليات العسكرية، وداهمت عددًا من منازل المواطنين، ودمرت عدد من الشوارع.

كما دفعت قوات الاحتلال بقوة كبيرة معززة بأكثر من 30 آلية انطلقت من حاجز عورتا وبيت فوريك باتجاه نابلس، قبل أن تحاصر المخيم وتقتحمه وسط تحليق للطيران والمسيرات في سماء المدينة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عسكر، وشنت حملة مداهمة واسعة وتفتيش للمنازل، وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية الإضراب والحداد في مدينة نابلس.

ومنذ أن شن الجيش الإسرائيلي هجومه الهمجي على قطاع غزة، صعّد من من وتيرة عملياته في جميع أنحاء الضفة الغربية، مرتكبًا عددًا من المجازر والإغتيالات، ويوم أمس أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله عن استشهاد الشاب محمد حسن إبراهيم أبو سباع متأثرًا بجروحٍ حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال الحي في القلب، كما استشهدت الفتاة عهد محمد متأثرة بجروح حرجة أصيبت بها برصاص الاحتلال الحي في الرأس في دورا، وأضافت وزارة الصحة أن 10 إصابات وصلت إلى مستشفى دورا الحكومي، بينها إصابات بحالٍ خطرة.

وأول من أمس الإثنين استشهد 5 شبان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي عند المدخل الشمالي لمحافظة رام الله والبيرة. وشنت قوات الاحتلال حملة مداهمات واسعة في أرجاء الضفة، فاقتحمت قلقيلية ترافقها ثلاث جرافات عسكرية من عدة محاور، وهدمت منزلين، وأصابت شابًا بالرصاص، كما اقتحمت جامعة النجاح في نابلس واعتقلت 20 طالبًا.

والأسبوع الفائت، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتقاء 6 شهداء بقصف الاحتلال بواسطة طائرة مسيّرة تجمعًا للمواطنين عند دوار مثلث الشهداء جنوب مدينة جنين في الضفة الغربية المحتلة بينهم أربعة أشقاء، وتم نقلهم الى المستشفى أشلاء مقطعة الأوصال بحسب طواقم إسعاف مؤسسة الهلال الأحمر، كما أصيب شاب آخر بجروح خطيرة، وجميعهم من قرية مثلث الشهداء.

وفي الأسبوع الأخير من شهر كانون الأول/ديسمبر الفائت، اقتحمت قوة عسكرية كبيرة من جيش الاحتلال، ترافقها عدة جرافات، مدينة طولكرم من مدخليها الغربي والجنوبي، مرورًا بميدان جمال عبد الناصر وسط المدينة، وشارعي السكة ونابلس، وصولًا إلى مخيم نور شمس، وسط تحليق طائرات الاستطلاع وأعلنت المدينة ومخيمها منطقة عسكرية مغلقة لعدة أيام، وقامت باعتقالات واسعة وعمدت الى تدمير البنية التحتية، وعلى الإثر استشهد 6 شبان فلسطينيون جراء قصف من مسيّرة إسرائيلية على المخيم.

كما اقتحمت عشرات الآليات العسكرية الإسرائيلية ترافقها جرافات مدينة جنين منتصف الشهر الفائت، وشرعت بعمليات تخريب للشوارع وممتلكات المواطنين، وعبثت في المحال التجارية وحطّمت واجهاتها، كما حاصرت قوات الاحتلال مستشفيات المدينة، وأعاقت حركة الطواقم الطبية والإسعافات، وشنّت عمليات اعتقال واقتحامات لمنازل المواطنين وسط تخريب متعمد للبنية التحتية وتدمير ممتلكات المواطنين، وقصفت طائرة مسيّرة عددًا من الشبان في حي السيباط وسط المدينة، ما أدى إلى استشهاد 4 منهم، وأعاقت قوات الاحتلال وصول مركبات الإسعاف إلى مكان القصف. وفي وقت سابق استشهد طفليْن فلسطينييْن برصاص الاحتلال في جنين خلال حملة المداهمات الواسعة التي قام بها الإحتلال.

وفي السياق، زفّت كتيبة جنين في سرايا القدس - الجناح العسكري في حركة الجهاد الإسلامي 12 شهيدًا ارتقوا خلال تصديهم للعدوان الصهيوني الأخير على مدينة جنين ومخيمها.

كما استشهد 3 مواطنين برصاص الاحتلال، خلال اقتحام مخيم الفارعة وبلدة طمون جنوب طوباس، في حين استشهد مواطن من طولكرم متأثرًا بإصابة سابقة. وفي وقت سابق استشهد 5 مواطنين في مناطق متفرقة من الضفة في الفترة نفسها.

واتفع عدد الشهداء الفلسطينيين على يد الجيش الإسرائيلي والمستوطنين بالضفة الغربية إلى 347 منذ 7 أكتوبر/تشرين أول الماضي.

وارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين على يد الجيش الإسرائيلي والمستوطنين بالضفة الغربية إلى أكثر من 350 منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

 

 

 

 


الضفة الغربية القوات الإسرائيلية قتل الفلسطينيين

19:40 2024/01/17 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات