المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور داعش مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقةالداخلية التركية تعلن اعتقال 23 مشتبهًا بانتمائهم لـ"داعش" بعملية أمنية في البلادتطورات الضفة الغربية.. اقتحام بلدات وقرى في جنينحرب غزة في يومها الـ203.. قصف إسرائيلي متواصل وسط تحركات لأجل اتفاق هدنةالضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
الشيوخ الأميركي يرفض التحقيق في انتهاك "إسرائيل" حقوق الإنسان في غزة

صوّت مجلس الشيوخ الأميركي بالرفض على طلبٍ للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان والاتفاقيات الدولية التي ترتكبها "إسرائيل" علناً خلال حربها المستمرة على قطاع غزّة، كما عارض البيت الأبيض الطلب.

وأفادت وكالة "رويترز" بأنّ مجلس الشيوخ الأميركي رفض طلباً للتحقيق قدمه السيناتور الديمقراطي بيرني ساندرز يقضي بتجميد المساعدات الأمنية لـ"إسرائيل" ما لم تصدر وزارة الخارجية في الولايات المتحدة تقريراً خلال 30 يوماً لبحث "ما إذا كانت إسرائيل قد ارتكبت انتهاكاتٍ لحقوق الإنسان في حملتها ضد حركة حماس في غزّة".

وصوّت ضد الطلب 72 عضواً في مجلس الشيوخ الأميركي، في مقابل 11 عضواً أيده، ما أدى بسهولةٍ إلى الحصول على الأغلبية البسيطة اللازمة لإلغاء القرار في المجلس المؤلف من 100 عضو.

ودفع ساندرز باتجاه التصويت على الطلب، وهو السيناتور المستقل الذي تجمّع مع ديمقراطيين أيدوه. ورغم هزيمة القرار بسهولة، فإنّه يعكس قلقاً متزايداً بين بعض الديمقراطيين، وخصوصاً من هم على اليسار، بشأن توريد الأسلحة الأميركية إلى كيان الاحتلال، على الرغم من الأعداد الكبير للشهداء والجرحى المدنيين نتيجة العدوان الإسرائيلي المستمر ليومه الـ103 على قطاع غزّة.

وقال ساندرز: "يجب أن نضمن أنّ المساعدات الأميركية تُستخدم وفقاً لحقوق الإنسان وقوانيننا"، وذلك في خطابٍ حثّ فيه على دعم الطلب، معرباً عن أسفه لما وصفه بـ"فشل مجلس الشيوخ في النظر في أي إجراءٍ ينظر في تأثير الحرب في المدنيين".

وكان البيت الأبيض قد أعلن معارضته الطلب الذي كان من الممكن أن يمهد الطريق نحو فرض شروطٍ على المساعدات الأمنية لـ"إسرائيل".

وأشار أعضاء مجلس الشيوخ الذين عارضوا هذا الإجراء إلى أنّه "يبعث برسالةٍ خاطئة، في الوقت الذي قالت "إسرائيل" إنها تتحول إلى حملةٍ أكثر استهدافاً"، كما صرّح السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام بأنّ هذا الطلب "ليس خارجاً عن القاعدة فحسب، بل إنّه خطير. إنّه يرسل إشارةً خاطئة تماماً في الوقت الخطأ".

وقد تمّ تقديم طلب ساندرز بموجب قانون المساعدة الخارجية الذي يسمح للكونغرس الأميركي بتوجيه وزارة الخارجية لتقديم تقريرٍ عن حقوق الإنسان ومعلوماتٍ أخرى عن أي دولة تتلقى مساعدة أمنية أميركية.


قطاع غزة القوات الإسرائيلية قتل الفلسطينيين

18:32 2024/01/17 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات