المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور داعش مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقةالداخلية التركية تعلن اعتقال 23 مشتبهًا بانتمائهم لـ"داعش" بعملية أمنية في البلادتطورات الضفة الغربية.. اقتحام بلدات وقرى في جنينحرب غزة في يومها الـ203.. قصف إسرائيلي متواصل وسط تحركات لأجل اتفاق هدنةالضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
حرب غزة في اليوم الـ102: 15 مجزرة و158 شهيدًا

دخلت الحرب الإسرائيلية على غزة يومها الثاني بعد المائة، وسط تواصل قصف همجي بالمدفعية والطيران على شتى أنحاء القطاع المحاصر وشبه المدمر بشكل كلي، وفي ظل اشتباكات مع المقاومة الفلسطينية في مناطق عدة، أبرزها مدينة خان يونس التي تحتدم فيها الاشتباكات على الأرض إلى جانب المحافظة الوسطى.

وفي السياق، ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أن عددًا من الشهداء تجاوز اليوم الثلثاء (16/1/2024)، 24100 شهيد وأكثر من64300 ألف جريح.

وفي تطور لافت، شرع جيش الاحتلال في سحب جزء من قواته من قطاع غزة، وتحويل بعضها إلى الضفة الغربية، بعدما زعم أنه يخرج جزءًا من جنوده بهدف إراحتهم وإعادة تأهيلهم لمواجهات أخرى محتملة، لكنها قد تندرج في إطار التقليص التدريجي للقوات المشاركة في الحرب على غزة، وربما كجزء من بدء مرحلة جديدة من الحرب، تركّز على عمليات عينية محدودة، تحت الضغط الأميركي، دون الإعلان عن ذلك رسمياً.

على الصعيد الإنساني، تبدو الأوضاع كارثية ومعقدة، حيث دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس إلى وقف فوري لإطلاق النار، مشدّداً على أنّ "لا شيء يمكنه تبرير العقاب الجماعي الذي يتعرّض له الشعب الفلسطيني". وحذر غوتيريس من أنّ "شبح المجاعة يخيّم على غزة، مع مخاطر الأمراض وسوء التغذية والتهديدات الصحية الأخرى".

يأتي هذا وسط تواصل انقطاع كامل لخدمات الاتصالات والإنترنت عن غزة، لليوم الرابع على التوالي، نتيجة العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع. 


قطاع غزة القوات الإسرائيلية قتل الفلسطينيين تهجير الفلسطينيين

20:23 2024/01/16 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات