حرب غزّة في يومها الـ210.. 37 طفلاً يفقدون أمهاتهم يومياً وعدد النساء الشهيدات 10 آلافطلاب مؤيدون للفلسطينيين ينصبون خياماً أمام أكبر جامعة في المكسيكحرب غزة في يومها الـ209 .. الاحتلال يبحث بدائل لعملية واسعة في رفحالحرب على جبهة لبنان.. إصابة مواطن ونجاة عائلة باستهداف أحد المنازل في شبعا بقذيفة إسرائيليةبعد 10 أيام من اعتقاله.. استشهاد أسير فلسطيني في سجون الاحتلالمذبحة غزة في يومها الـ206.. مزيدًا من الشهداء والجرحىالمدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور داعش مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقةالداخلية التركية تعلن اعتقال 23 مشتبهًا بانتمائهم لـ"داعش" بعملية أمنية في البلادتطورات الضفة الغربية.. اقتحام بلدات وقرى في جنينحرب غزة في يومها الـ203.. قصف إسرائيلي متواصل وسط تحركات لأجل اتفاق هدنة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
حرب الإبادة الجماعية تدخل يومها الـ 101 و"إسرائيل" ترتكب أفظع المجازر

دخلت حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة اليوم الإثنين (15/1/2024) يومها الأول بعد الـ 100، إذ تُواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب أفظع المجازر الوحشية ضد المدنيين عبر شنّ عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، تزامنًا مع اعتداءات متفرقة في الضفة الغربية المحتلة.

وفي مجزرة جديدة طالت عائلة فلسطينية بأكملها في قطاع غزة، قال مصدر صحفي، إن المواطن حربي الحداد وزوجته وابنه وابنته والمواطن أحمد الحداد وزوجته و5 من أبنائه، وزوجة علاء الحداد، قد استشهدوا جميعًا بعد قصف الاحتلال الليلة الماضية منازلهم بجوار مسجد الشمعة، في حي الزيتون شرق غزة.

وأضاف المصدر الطبي أن 20 شهيدًا ارتقوا في قصف قوات الاحتلال الليلة الماضية أيضًا منزلاً لعائلة السوسي بحي الصبرة جنوب غزة،بينما استشهد 33 فلسطينيًا مدنيًا وأصيب العشرات جراء قصف الاحتلال على منازل في مدينة غزة فجر اليوم.

ومع بداية العام الجديد ارتكبت قوات الإحتلال الإسرائيلي عددًا كبيرًا من المجازر، ففي اليوم الأول من هذا العام، ارتكب الإحتلال 13 مجزرة أسفرت عن 156 شهيدًا و246 مصابًا في عدد من مناطق القطاع.

وفي اليوم الثالث من هذا العام أعلنت وزارة الصحة في غزة بأن الاحتلال ارتكب 15 مجزرة ضد العائلات في القطاع، راح ضحيتها 207 شهداء و338 مصابًا، وأما في اليوم الرابع ارتقى 10 شهداء جراء غارة إسرائيلية على منزل لعائلة بكر في غزة، فيما ارتقى 12 شهيدًا وأصيب آخرون جراء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة صلاح يأوي نازحين قرب محطة العطار، في منطقة المواصي غرب المدينة.

وفي اليوم الخامس، قصف الاحتلال منزلًا لعائلة أبو سنجر في حيّ  الجنينة وسط محافظة رفح استشهد فيها 6 شهداء، فيما بقيت طواقم الدفاع المدني تنتشل الشهداء والجرحى من تحت ركام المنزل المستهدف.

وفي السادس من كانون الثاني/يناير، أعلنت مصادر طبية عن مجزرة أخرى راح ضحيتها 18 مواطنًا في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا لعائلة البيوك في حيّ المنارة شرق خان يونس جنوبي قطاع غزّة. وفي الضفة الغربية، أكدت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد 6 شبان بصاروخ طائرة مسيّرة تجمعاً للمواطنين على دوار مثلث الشهداء جنوب مدينة جنين، بينهم أربعة أشقاء، وتم نقلهم الى المستشفى أشلاء مقطعة الأوصال بحسب طواقم إسعاف مؤسسة الهلال الأحمر.

من جهته، قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة الدكتور أشرف القدرة "إنّ الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 12 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 126 شهيدا و241 مصابًا" خلال اليوم التاسع من هذا العام في حرب الإبادة. كما استشهد 5 فلسطينيين بينهم 4 اطفال وسيدة، في قصف إسرائيلي استهدف أرضًا تؤوي نازحين في منطقة عريبة شمالي مدينة رفح منذ اربع أيام.

وأول من أمس السبت ارتكب الإحتلال مجزرة جديدة أضافها لسجلة الإجرامي، استشهد فيها 10 فلسطينيين على الأقل، بينهم أطفال، وفي السياق، أكدت وزير الصحة الفلسطينية أن الاحتلال ارتكب 12 مجزرة بحقّ العائلات في قطاع غزة راح ضحيّتها 135 شهيدًا و312 إصابة خلال اليوم ذاته.

ووفق تصريح صحفي، صدر عن صحة غزة صباح اليوم الإثنين، فإن حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة قد ارتفعت إلى 24 ألفًا و100 شهيد، بالإضافة لـ 60 الفًا و834 جريحًا بإصابات متفاوتة بينها خطيرة جدًا؛ منذ الـ 7 من تشرين الأول/أكتوبر 2023 الماضي.


قطاع غزة القوات الإسرائيلية قتل الفلسطينيين

23:41 2024/01/15 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات