سوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفحأحدهم كان يتفقد منزله.. "إسرائيل" تواصل قتل الفلسطينيين بهجمات على غزةحرب غزة في يومها الـ195.. قصف نازحين شرقي رفح وانتشال شهداء بمخيم النصيراتغزة: انتشال 30 شهيدًا مدفونين في مقبرتين بمجمع الشفاء7 شهداء بينهم 4 أطفال في قصف إسرائيلي عنيف استهدف منزلاً برفحاستشهاد 56 فلسطينيًا في قطاع غزة خلال 24 ساعةالشرطة الأسترالية: الهجوم بسكين داخل كنيسة في سيدني إرهابيسقوط عشرات الشهداء وسط وشمال قطاع غزةجريمة إسرائيلية جديدة: مقبرة جماعية في ساحة مجمع الشفاء
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
تيشرتات وقمصان "داعش" تظهر في متاجر تركيا

ظهرت تيشرتات وقمصان تحمل شعار "الدولة الإسلامية" (داعش) بأحد متاجر ضواحي العاصمة التركية اسطنبول.

المتجر افتُتح حديثا في ضاحية باغسيلار، التي يعد أغلب قاطنيها من طبقة العمال.

ولا يعرض المتجر فقط قمصان وتيشرتات عليها شعارات مجموعات "داعش" الإرهابية، بل أيضا يعرض أعلاما ولوحات تستخدم في المسيرات.

جميع الملابس التي تباع في المتجر تتماشى مع قواعد الشريعة التي تفرضها داعش في الموصل، بعد استيلاءها على المدينة العراقية في هجوم سريع نفذ في حزيران الماضي.

توضع الملابس بعناية، بجانب ثياب وحجاب الإناث المتوافقة مع الشريعة الإسلامية الداعشية .

ويقول المالك إنه يريد أن يفتتح فروعا أخرى للمتجر في ضواحي اسطنبول اسنلر واسنيورت وخمسة ضواحي أخرى، تقع كلها داخل العاصمة.

جاء افتتاح المتجر بعدما أوردت وكالة الأنباء فوكاتيف أخبارا تفيد بأن ملابس داعش تروج على صفحات الفيسبوك، وأوردت وكالة الأنباء أن بيع المنتجات سيتم عن طريق مواقع الكترونية اندونيسية، وأن سعر التيشيرت سيتراوح ما بين 7 و13 دولارا.

وحصل المتجر الذي يسمي "زيراه موسليم" على أكثر من 9000 معجب في صفحته على الفيسبوك، ووصف أصحابه أنفسهم بأنهم أداة لفرض "الطراز الإسلامي"، وأنهم يبيعون ملابس تروج للمجموعات التكفيرية.

تظهر التيشرتات عليها صور لأسلحة كلاشنيكوف ومعدات حربية وشعارات مكتوبة مثل "مجاهدين حول العالم" أو "سنبقى متّحدين"، وتظهر مجموعة أخرى أيضا من القمصان تروج لحركتي طالبان وحماس، اللتين صنفتها الولايات المتحدة كمنظمات إرهابية.

يُذكر أن عديد من الشركات الإندونيسية تبيع الكثير من المنتجات التي تحض على الجهاد على مواقع الانترنت، وتستخدم شعارات مثل "أنا أحب الجهاد" بالإنجليزية والعربية.
المصدر: وكالات


04:00 2014/07/04 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات