حرب غزة في يومها الـ213.. شهداء بينهم أطفال بقصف منازل في رفحمئات الفلسطينيين ينزحون من شرقي رفح إلى غربي قطاع غزةجيش الاحتلال يقصف منطقتين طالب بإخلائهما صباحا في رفححرب غزّة في يومها الـ210.. 37 طفلاً يفقدون أمهاتهم يومياً وعدد النساء الشهيدات 10 آلافطلاب مؤيدون للفلسطينيين ينصبون خياماً أمام أكبر جامعة في المكسيكحرب غزة في يومها الـ209 .. الاحتلال يبحث بدائل لعملية واسعة في رفحالحرب على جبهة لبنان.. إصابة مواطن ونجاة عائلة باستهداف أحد المنازل في شبعا بقذيفة إسرائيليةبعد 10 أيام من اعتقاله.. استشهاد أسير فلسطيني في سجون الاحتلالمذبحة غزة في يومها الـ206.. مزيدًا من الشهداء والجرحىالمدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور داعش مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
“صحة غزة”: ارتفاع حصيلة شهداء القطاع إلى 20 ألفا و674-

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الاثنين، ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على القطاع، إلى 20 ألفا و674، بالإضافة إلى 54 ألفا و536 إصابة، منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقال متحدث الوزارة أشرف القدرة في مؤتمر صحافي: “ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، إلى 20.674 شهيدا، و54.536 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي”.

استشهاد100 في ضربات إسرائيلية على غزة بإحدى أشد الليالي دموية

في مراسم تشييع اليوم الاثنين في غزة، انتحب فلسطينيون بجوار أكفان بيضاء بداخلها جثامين 70 شهيدا على الأقل قال مسؤولون فلسطينيون من قطاع الصحة إنهم استشهدوا في ضربة جوية إسرائيلية استهدفت مخيم المغازي في وسط القطاع المحاصر.

جاء هذا بعد واحدة من أكثر الليالي دموية في القطاع خلال المعركة المستمرة منذ 11 أسبوعا بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس). واحتضن أحد الرجال جثمان طفل واستبد الجزع والهلع بآخرين.

وقال الرجل إن الضربة وقعت نحو “الساعة اتنين (بعد منتصف الليل)، صحيت على صوت ضرب وستاير البيت والجدران كلها بتنزل علينا واحنا نايمين ما باعرف ربنا هداني أمد أيدي أشوف ابني جنبي، 4 سنين، لاقيت حجارة… ولا في ضوء ولا نار ولا فيه كهرباء، طبعا مقطوعة”.

وبدأت ضربات  الاحتلال الإسرائيلي قبل منتصف الليل بساعات واستمرت حتى اليوم الاثنين.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن قوات الاحتلال كثفت القصف الجوي في وسط قطاع غزة. وقال سكان إنهم عاشوا واحدة من أسوأ لياليهم منذ بدء الحرب.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة إن كثيرين من الشهداء في المغازي هم من النساء والأطفال. وقال مسؤولون في قطاع الصحة إن ثمانية آخرين استشهدوا بعد أن شنت طائرات ودبابات الاحتلال عشرات العمليات على المنازل والطرق في البريج ومخيمي النصيرات والمغازي القريبين.

وأضاف مسعفون أن غارة جوية إسرائيلية على خان يونس بجنوب غزة أسفرت عن استشهاد 23 شخصا، ليصل إجمالي الشهداء الفلسطينيين خلال الليل إلى أكثر من 100.

وقال البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، في رسالته بمناسبة عيد الميلاد اليوم الاثنين إن الأطفال الذين يموتون في الحروب، بما في ذلك في غزة، هم “يسوع الصغير اليوم” وإن الضربات الإسرائيلية تجني “حصادا مروعا” من المدنيين الأبرياء.

ووجه كثير من السكان مناشدات عبر مواقع التواصل الاجتماعي للناس لتوفير المأوى لهم لأنهم صاروا بلا مأوى بعد مغادرة ديارهم في البريج.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه يحقق في واقعة مخيم المغازي، مضيفا أنه ملتزم بتقليص الضرر الواقع على المدنيين. وتنفي حماس اتهامات الاحتلال بأنها تعمل في مناطق ذات كثافة سكانية عالية أو تستخدم المدنيين كدروع بشرية.

ونشر الهلال الأحمر الفلسطيني مقطعا مصورا للمصابين وهم ينقلون إلى المستشفيات. وقال إن طائرات الاحتلال تقصف الطرق الرئيسية وتعرقل مرور سيارات الإسعاف والطوارئ.


فلسطين العدو الإسرائيلي قتل الفلسطينيين قطاع غزة

00:45 2023/12/26 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات