المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور داعش مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقةالداخلية التركية تعلن اعتقال 23 مشتبهًا بانتمائهم لـ"داعش" بعملية أمنية في البلادتطورات الضفة الغربية.. اقتحام بلدات وقرى في جنينحرب غزة في يومها الـ203.. قصف إسرائيلي متواصل وسط تحركات لأجل اتفاق هدنةالضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
أردوغان يدعو “داعش” لحل سياسي… ويؤكد التقارب مع سورية

 دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، “داعش” إلى دعم جهود الحل السياسي في سورية، لتخليصها من “دوامة الصراع”. تصريحات أردوغان جاءت خلال مشاركته في افتتاح الاجتماع 38 للجنة الوزارية الاقتصادية التجارية في منظمة التعاون الإسلامي المنعقدة في إسطنبول، على ما نقلت وكالة الأناضول الرسمية. وقال الرئيس التركي: “يجب على الدول الإسلامية أن تبدي إرادة أقوى وأن تدعم جهود الحل السياسي في سورية، لتتخلص البلد من دوامة الصراع والأزمة الإنسانية والإرهاب”. وشدد أردوغان في تصريحاته، على أن هناك ضرورة إلى “إنهاء لعبة دعم تنظيم “بي كي كي (حزب العمال الكردستاني)” الإرهابي وامتداداتها التي تتخفى تحت ستار مكافحة تنظيم “داعش”. من جانب آخر، أكّد أردوغان، على إمكانية “عودة الأمور إلى نصابها في العلاقات مع سورية مثلما جرى مع مصر”. جاء ذلك خلال لقاء عقده مع شباب على هامش زيارة قام بها إلى ولاية قونيا وسط تركيا، لافتتاح مشاريع خدمية. وقال أردوغان: “يمكن أن تعود الأمور إلى نصابها مع سورية، في المرحلة القادمة مثلما جرى مع مصر، فليست هناك خصومة دائمة في السياسة”.

وذكر أن مسار التطبيع بين تركيا ومصر سيتواصل في الفترة المقبلة على المستوى الوزاري. وشدّد على أهمية الروابط بين تركيا والشعب المصري في المتوسط، مضيفا أنه “لا يجب عدم إفساح المجال في هذا الصدد لجهات أخرى، مثل اليونان”. من جهته، قال النائب عن حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا أورهان ميري أوغلو، إن بداية حقبة جديدة في العلاقات بين أنقرة ودمشق أمر محتمل للغاية، لكن من السابق لأوانه الحديث عن تعاون شامل.

على صعيد متصل، أرسلت قيادة القوات المسلحة السورية، تعزيزات عسكرية وعربات مصفحة إلى مدينة عين العرب شمال شرق محافظة حلب. وأفاد مصدر عسكري سوري، بأن ما لا يقل عن 20 دبابة وناقلة جند مدرعة وصلت إلى المنطقة التي تتمركز فيها القوات الحكومية، وتم تسليم مدافع ورشاشات ثقيلة”.

فيما تظاهر الآلاف في مدينة القامشلي، تنديداً بالهجمات الجوية التركية على مواقع كردية وتهديدات أنقرة بشن عملية برية جديدة ضد مناطق سيطرة القوات الكردية في شمال وشمال شرقي سورية. وتظاهر الآلاف في مدينة القامشلي السورية رافعين صور قتلى سقطوا جراء الضربات التركية، ومرددين هتافات: “يسقط يسقط الرئيس التركي رجب طيب أردوغان”، و”تعيش مقاومة (روج أفا)” أي “غرب كردستان”. كما حمل المتظاهرون صوراً للزعيم الكردي عبد الله أوجلان المسجون في تركيا، ولافتة كُتب عليها أن “التعاون مع الدولة التركية هو عداء لكل الشعوب”. ميدانياً، أعلن نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة أوليغ إيغوروف، أن مسلحي تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابية، نفذوا هجومين في منطقة خفض التصعيد في إدلب.

وقال إيغوروف في إفادة صحفية: “خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، سجلت عمليتا قصف في منطقة خفض التصعيد بإدلب من مواقع تابعة لتنظيم جبهة النصرة في محافظة إدلب”.


تركيا سوريا داعش الحل السياسي

22:55 2022/11/29 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات