الضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفةاستشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةغزة: انتشال 150 جثة من مقبرتين جماعيتين في مشفى "ناصر" بخان يونسسوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفح
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
"داعش" تعدم 3 من قادة "الجيش الحر" في دير الزور

 أعدمت جماعة داعش الارهابية السبت، ثلاثة من قادة الجيش الحر عقب سيطرتها على عدة قرى في ريف دير الزور، وفق ما اعلن عنه المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ونقلت فرانس برس عن المرصد قوله في بريد الكتروني: انه عثر عند شاطئ نهر الفرات قرب مدينة الموحسن في ريف دير الزور على جثامين نائب قائد المجلس العسكري التابع لما يسمى للجيش السوري الحر في الموحسن ومنطقتها حسن الحافظ، وقياديين اثنين في كتيبة مقاتلة. وذلك بعد خطفهم من قبل عناصر داعش.

واوضح المرصد، أن الجثث مصابة بآثار اطلاق رصاص، ومنعت داعش الناس من الاقتراب منها لساعات قبل ان تسمح للاهالي بأخذها ودفنها. واشار المرصد الى ان القادة الثلاث خطفوا الاربعاء قبل يوم من بدء المعارك التي إنتهت بسيطرة داعش على الموحسن وبلدتي البوليل والبوعمر، في الريف الشرقي لدير الزور الحدودية مع العراق.

وكان التنظيم الارهابي سيطر الجمعة، على الموحسن وبلدتي البوليل والبوعمر، في خطوة قال المرصد انها تشكل "تقدما استراتيجيا" في الريف الشرقي لمحافظة دير الزور الحدودية مع العراق. ويأتي هذا التقدم للتنظيم الذي سيطر اخيرا على مناطق في شمال العراق، ضمن محاولته "فرض سيطرته على مناطق شرق مدينة دير الزور، لربط المناطق الخاضعة لسيطرته في العراق مع تلك الخاضعة لسيطرته في سوريا"، بحسب المرصد.

ويقول خبراء وناشطون: ان داعش التي تفرض سيطرتها الكاملة على مدينة الرقة في شمال سوريا وتنتشر في مناطق عدة، تحاول اقامة "دولتها" الممتدة من العراق الى سوريا. ويخوض هذا التنظيم معارك منذ كانون الثاني/يناير ضد جماعات مسلحة اخرى، ادت الى مقتل اكثر من ستة آلاف شخص على الاقل، بحسب المرصد.
المصدر: العالم الإخباري


20:40 2014/06/22 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات