المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور داعش مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقةالداخلية التركية تعلن اعتقال 23 مشتبهًا بانتمائهم لـ"داعش" بعملية أمنية في البلادتطورات الضفة الغربية.. اقتحام بلدات وقرى في جنينحرب غزة في يومها الـ203.. قصف إسرائيلي متواصل وسط تحركات لأجل اتفاق هدنةالضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
نيجيريا.. مقتل العشرات من بوكو حرام واعتقال 8 جواسيس

اعتقلت قوات كتيبة فرقة العمل 151، عمليات هادن كاي Hadin Kai في بانكي Banki، ثمانية أعضاء من جماعة الشباب الأهلية، المعروفة باسم JTF قوة المهام المشتركة الشمالية المدنية، المتهمين بمساعدة أنشطة بوكو حرام.

وقيل إنهم يزودون الجماعة الإرهابية بالمواد اللوجستية والرعاية.

وقبل إلقاء القبض عليهم، عمل المشتبه بهم بنشاط "كمخابرات إرهابية" وكانوا متورطين في إمداد الإرهابيين بمواد مختلفة بما في ذلك المخدرات والوقود والناموسيات والمعكرونة وغيرها من الأشياء.

وقالت مصادر استخباراتية لمراسل "أخبار الآن​​، إن الحظ نفد من المشتبه بهم أثناء إجراء صفقة مع الإرهابيين في نهر بقرية يوكامي Yukami بضواحي بانكي في باما إل جي إيه Bama LGA.

وقالت المصادر إن الأنشطة الشائنة التي قام بها المتعاونون الإرهابيون المزعومون، بقيادة أحدهم محمد دونجوس، عرضت للخطر القوات في عمليات التطهير حول أطراف بانكي.

أتاح التخريب المؤسف لحركة القوات وموقعها من قبل Dungus وأتباعه للإرهابيين مهاجمة العنصر الخلفي للقوات في دورية أثناء العمليات في قرية Gauri في 30 أكتوبر على الرغم من صد الهجوم في النهاية ، فقد كانت هناك إصابات خطيرة من كلا الجانبين.

وأضافت المصادر أن التحقيقات مستمرة بهدف تفكيك شبكة المتعاونين المحليين والجواسيس والمتواطئين الآخرين.

من المعروف أنه في مناسبات عديدة، كانت قوة المهام المشتركة مفيدة في اكتشاف متمردي بوكو حرام، وصد الهجمات وتحرير البلدات والقرى التي استولت عليها بوكو حرام.

بالإضافة إلى ذلك، كانت هذه المجموعة رابطًا حيويًا في شبكة جمع المعلومات الاستخبارية اللازمة للعمليات العسكرية الناجحة مع مقتل المئات منهم في هذه العملية.

لكن على الرغم من جهودهم في الحرب الإرهابية، هناك بعض الأشخاص الذين ينخرطون في أنشطة شائنة ويقفون كعقبات في حرب الجيش النيجيري الناجحة ضد بوكو حرام / ISWAP في الشمال الشرقي.

مقتل عشرات الإرهابيين في بانكي

هذا وأدت عملية منسقة جوية وبرية بقيادة المخابرات أطلقها الجيش النيجيري لاستهداف جماعة بوكو حرام إلى مقتل عشرات الإرهابيين في بانكي، منطقة باما الحكومية المحلية في ولاية بورنو.

وتكبدت بوكو حرام  خسائر فادحة أخرى من جنودها في الهجوم الذي وقع في 16 و 17 نوفمبر 2022 في مخبأ للإرهابيين في تشونغولو Chongolo وتنغالانغا Tangalanga.

وسجلت القنابل من الهجوم المفصل لطائرات سوبر توكانو ضربات دقيقة على هدفها مما أدى إلى القضاء على 16 من الإرهابيين وبعض دراجاتهم النارية.

قالت مصادر استخباراتية لخبير مكافحة التمرد والمحلل الأمني ​​في بحيرة تشاد، إن غارات جوية أخرى قضت على عشرات الإرهابيين في قرية تشونغولو.

وتمت العملية بناء على تقارير استخبارية موثوقة تشير إلى أن المستوطنة كانت أحد المواقع التي يستخدمها المقاتلون كمنطقة انطلاق حيث هاجموا مواقع القوات الخاصة وأهدافًا سهلة أخرى في منطقة بانكي العامة.


نيجيريا بوكو حراما القضاء على الإرهابيين

22:00 2022/11/21 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات