جيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفةاستشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةغزة: انتشال 150 جثة من مقبرتين جماعيتين في مشفى "ناصر" بخان يونسسوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفحأحدهم كان يتفقد منزله.. "إسرائيل" تواصل قتل الفلسطينيين بهجمات على غزةحرب غزة في يومها الـ195.. قصف نازحين شرقي رفح وانتشال شهداء بمخيم النصيراتغزة: انتشال 30 شهيدًا مدفونين في مقبرتين بمجمع الشفاء7 شهداء بينهم 4 أطفال في قصف إسرائيلي عنيف استهدف منزلاً برفح
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
700 مجموعة تقاتل في سوريا لإقامة " الخلافة " !!

أكدت عضو لجنة التحقيق التابعة للأمم المتحدة بخصوص انتهاك حقوق الإنسان في سوريا أن المجموعات المسلحة التي تقاتل في سوريا لا تتوقف عن الازدياد ووصل عددها إلى 700 مجموعة.

وقالت ديل بونتي في مقابلة مع وكالة "ايتار تاس" الروسية إن مأساة الشعب السوري تتعاظم "بسبب المرتزقة الأجانب ومجموعات "جبهة النصرة" و"الدولة الإسلامية في العراق والشام"(داعش).

وأوضحت ديل بونتي أن قرابة 700 مجموعة مختلفة تنشط في سوريا "ليست لديها قيادة موحدة"، المجموعات "متطرفة ويقتلون ويعذبون ويحاصرون المدن ومن جهة أخرى القوات الحكومية تهاجم".

واعترفت ديل بونتي بأن عدد "المتطرفين والمرتزقة الأجانب الذين يأتون إلى سوريا يتزايد ومستوى مشاركتهم في الحرب الدائرة يزداد أيضاً"، موضحة أن الهدف الرئيسي للمتطرفين القادمين إلى سوريا هو "إنشاء دولة الخلافة ودولة إسلامية".

وأضافت ديل بونتي "أن بعض هذه المجموعات لا تحارب بعضها البعض بل تقاتل من أجل فرض سيطرتها على الأراضي لتنشر قوانينها"، معتبرة أن كل ما يحدث في سوريا ينعكس سلباً على السكان المدنيين "الأزمة تتعمق وتصبح أكثر قساوة ولا يهتم أحد بالمدنيين".

ولفتت بونتي إلى أن عدد الجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب في زيادة على الرغم من جميع قرارات مجلس الأمن وأن إيصال المساعدات الإنسانية غير ممكن تقريباً.

وشددت ديل بونتي بالقول "أفكاري كنائب عام سابق دوماً إلى جانب ضحايا النزاع المسلح وأنا لم أر مثل هذا النزاع لا في يوغسلافيا ولا في رواندا.. لا وجود لطرفي نزاع بل هناك فوضى النزاع المسلح وهذا أمر يصعقني".

وتابعت "لنأخذ على سبيل المثال التعذيب.. لم أر في يوغسلافيا هذه الأساليب الفظيعة للتعذيب.. لأنه في يوغسلافيا كان الناس يقتلون أما هنا فقبل قتل الإنسان يتعرض لتعذيب وتجويع قبل أن يموت".

وأضافت "هذا ما عرفته عندما استمعت إلى الشهادات وهذا ما تقوم به القوات المعارضة .. الناس يتعرضون للتعذيب وعلى الحواجز في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة وغيرها وفي المعتقلات".

المصدر: أوقات الشام


20:13 2014/06/22 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات