المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور داعش مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقةالداخلية التركية تعلن اعتقال 23 مشتبهًا بانتمائهم لـ"داعش" بعملية أمنية في البلادتطورات الضفة الغربية.. اقتحام بلدات وقرى في جنينحرب غزة في يومها الـ203.. قصف إسرائيلي متواصل وسط تحركات لأجل اتفاق هدنةالضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
"داعش" تفخخ "الأطفال" في سوريا

كشفت تقارير حقوقية الثلاثاء 17-6-2014، أن الدولة الإسلامية في العراق والشام بمحافظة حلب اختطفت منذ الـ29 من شهر مايو الماضي نحو 145 طفلًا كرديًا من طلاب الشهادة الإعدادية، وتحدثت عن مخاوف بشأن استغلالهم في تنفيذ تفجيرات.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان وزعه على وسائل الإعلام، بأن سكان وأهالي بعض الطلاب في مدينة عين العرب أعربوا للمرصد عن مخاوفهم الشديدة من أن تقوم الدولة الإسلامية في العراق والشام بتجنيد ونقل الطلاب لتنفيذ عمليات تفجير سيارات مفخخة أو تفجير أنفسهم بأحزمة ناسفة خاصة بعد أن تمكن خمسة طلاب من الفرار من خاطفيهم وإبلاغ الأهالي أن "الدولة الإسلامية" عرضت على الطلاب الانضمام إلى صفوف مقاتليها، وكانت تعطيهم دروسا في "مآثر الجهاد وقتال أعداء الله والمرتدين".

وكان مقاتلو الدولة الإسلامية في العراق والشام قد خطفوا في اليوم ذاته ما لا يقل عن 193 مواطنًا كرديا تتراوح أعمارهم بين الـ 17 و70 عامًا من بلدة قباسين بريف مدينة الباب في محافظة حلب، وأيضًا لا يزال مصيرهم مجهولا حتى اللحظة.

ودعا المرصد إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن الطلاب الكرد وكافة المختطفين، وجدد المرصد دعوته إلى كافة الفصائل المقاتلة في سوريا بالتوقف الفوري عن تجنيد الأطفال في صفوفها واحترام حقوق الطفل.
المصدر: دي برس


19:38 2014/06/18 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات