المشكلة الحقيقية التي ما زالت تغذي الصراع الداخلي داخل داعش.. "التمييز والتفرقة"هيئة أوروبية تدعو لملاحقة مقاتلي داعش بـ"ارتكاب جرائم حرب"رمضان داعش بسوريا.. عشرات العمليات الإرهابية وخسائر بالجملةالعراق.. مقتل 5 عناصر من "داعش" بعملية أمنية في صلاح الدين"داعش" يهاجم سجن الطبقة..وفرار بعض معتقليه؟أفغانستان.. مقتل 5 أمنيين في اشتباك مع “طالبان”بعد عام على باغوز: لم يُهزم "داعش" ولم يعاود الظهور (بعد)الحشد الشعبى العراقى يقصف أهدافا لـ "داعش" شمال شرق بعقوبة«داعش» يستغل «كورونا» ويراهن على «الانفراديين»هكذا أثّر انتشار فيروس كورونا على نشاط "داعش" في العراق
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
المغرب يفكك خلية “داعشية” خططت لأعمال إرهابية

أعلن المغرب عن تفكيك خلية إرهابية على صلة بتنظيم “داعش”، تتكون من أربعة أفراد شمال المملكة.
وذكر بيان صادر عن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، “أنه في إطار الجهود المستمرة لرصد العناصر المتشددة الحاملة لمشاريع إرهابية في المملكة، تمكن المكتب من تفكيك خلية إرهابية تنشط بمدينة سيدي سليمان، شمال المغرب”، موضحا أن الخلية تتكون من أربعة عناصر موالين لتنظيم “داعش”، تتراوح أعمارهم ما بين 23 و51 عاما.
ولفت البيان إلى أن “العملية أسفرت عن حجز أجهزة إلكترونية وأسلحة بيضاء كبيرة الحجم، وبذلة عسكرية وقناع، بالإضافة إلى مجموعة من المخطوطات، تؤكد تشبع المشتبه فيهم بفكر “داعش”، على غرار نص البيعة لزعيم التنظيم السابق أبو بكر البغدادي، وصورة ترمز لراية التنظيم الإرهابي، ومنشورات تحرض على العنف وتضفي المشروعية على القتال والعمليات الاستشهادية”.
كما أشار البيان إلى أن التحريات الأولية أظهرت أن “زعيم الخلية الذي سبق وأن اعتقل في العام 2014 بمقتضى قانون مكافحة الإرهاب، على خلفية تفكيك خلية إرهابية كانت تنشط في تجنيد وإرسال مقاتلين للالتحاق بصفوف الفصائل الإرهابية بالساحتين السورية والعراقية، قام باستقطاب عناصر خليته الذين يتبنون نفس الفكر المتطرف”.
وتابع أن زعيم الخلية خطط بمعية العناصر التي استقطبها، لـ”تنفيذ مشاريع إرهابية تستهدف المس الخطير بسلامة المواطنين وزعزعة الأمن العام”.

وكالات- 


المغرب داعش القضاء على الإرهاب

22:17 2020/03/03 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات