المشكلة الحقيقية التي ما زالت تغذي الصراع الداخلي داخل داعش.. "التمييز والتفرقة"هيئة أوروبية تدعو لملاحقة مقاتلي داعش بـ"ارتكاب جرائم حرب"رمضان داعش بسوريا.. عشرات العمليات الإرهابية وخسائر بالجملةالعراق.. مقتل 5 عناصر من "داعش" بعملية أمنية في صلاح الدين"داعش" يهاجم سجن الطبقة..وفرار بعض معتقليه؟أفغانستان.. مقتل 5 أمنيين في اشتباك مع “طالبان”بعد عام على باغوز: لم يُهزم "داعش" ولم يعاود الظهور (بعد)الحشد الشعبى العراقى يقصف أهدافا لـ "داعش" شمال شرق بعقوبة«داعش» يستغل «كورونا» ويراهن على «الانفراديين»هكذا أثّر انتشار فيروس كورونا على نشاط "داعش" في العراق
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ اليمن
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
“القاعدة” يؤكد مقتل زعيمه في جزيرة العرب ويعيّن باطرفي خلفاً له

أكد تنظيم “القاعدة في جزيرة العرب”، مقتل زعيمه قاسم الريمي، وذلك بعد أسبوعين من إعلان الولايات المتحدة مقتله في غارة بطائرة مسيرة أميركية في اليمن.
وذكر مركز “سايت” الذي يرصد وسائل الإعلام المتطرفة في بيان، إن المسؤول الشرعي في التنظيم حمد بن حمود التميمي أكد في تسجيل مقتل الريمي، معلناً أن “خالد بن عمر باطرفي هو الزعيم الجديد للتنظيم في جزيرة العرب”. وأوضح أن “خالد باطرفي ظهر في عدد من فيديوهات تنظيم القاعدة في جزيرة العرب في السنوات الأخيرة، ورغم عدم الكشف عن دوره، فقد بدا مساعداً للريمي ومتحدثاً باسم التنظيم”.
ويجمع المحللون على أن قدرات “القاعدة في جزيرة العرب” كانت تراجعت قبل مقتل الريمي.
وقالت الباحثة المتخصصة في شؤون اليمن في جامعة أوكسفورد إليزابيث كندال، إن “تنظيم القاعدة في جزيرة العرب في أدنى مستوياته منذ عشر سنوات، أقله لناحية هويته كمجموعة متجانسة ذات عقيدة دينية أساساً… وقد تبخر حلمه في إقامة دولة إسلامية في اليمن”.
وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب أعلن في السادس من فبراير الجاري، نجاح بلاده “في القضاء على قاسم الريمي، أحد مؤسسي وزعيم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب”.

وكالات- 


اليمن القاعدة القضاء على الإرهابيين قاسم الريمي

22:05 2020/02/25 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات