المشكلة الحقيقية التي ما زالت تغذي الصراع الداخلي داخل داعش.. "التمييز والتفرقة"هيئة أوروبية تدعو لملاحقة مقاتلي داعش بـ"ارتكاب جرائم حرب"رمضان داعش بسوريا.. عشرات العمليات الإرهابية وخسائر بالجملةالعراق.. مقتل 5 عناصر من "داعش" بعملية أمنية في صلاح الدين"داعش" يهاجم سجن الطبقة..وفرار بعض معتقليه؟أفغانستان.. مقتل 5 أمنيين في اشتباك مع “طالبان”بعد عام على باغوز: لم يُهزم "داعش" ولم يعاود الظهور (بعد)الحشد الشعبى العراقى يقصف أهدافا لـ "داعش" شمال شرق بعقوبة«داعش» يستغل «كورونا» ويراهن على «الانفراديين»هكذا أثّر انتشار فيروس كورونا على نشاط "داعش" في العراق
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
زعيم النصرة يعترف بارتكاب الأخطاء و عدم قدرته على حكم إدلب وحده !

في تصريحات غير مسبوقة، اعترف زعيم تنظيم جبهة النصرة (هيئة تحرير الشام)، أبو محمد الجولاني، أن تنظيمه ارتكب أخطاء وأنه استخدم القوة ضد فصائل معارضة.

وذكر الجولاني في تصريحات لموقع “انترناشونال كرايسيس غروب” أنه بعد انفصال تنظيمه عن داعش لم يكن لديه الكثير من الخيارات الجيدة فاجتمع مع قيادييه واختار التبعية لتنظيم القاعدة مع التأكيد على تعهده بعدم جعل سوريا منصة لعمليات خارجية لتنظيم القاعدة أو غيره، واقتصار عمل تنظيمه على محاربة نظام بشار الأسد.

وزعم الجولاني أن التنظيمات الجهادية المتشددة الموجودة في إدلب (الحزب التركستاني وجبهة حراس الدين) تجمعها بهيئة تحرير الشام علاقة معقدة، مضيفاً أنه ألزمها بعدم القيام بعمليات خارجية إلى جانب الاعتراف بحكومته (حكومة الإنقاذ)، لافتاً إلى أن تنظيمه يستلهم فكره من الفقه الإسلامي كأي فصيل سني محلي في سوريا.

وعن مهاجمة تنظيمه لفصائل معارضة ونهب أسلحتها، فقال إنه استخدم القوة ضد “الفصائل الإشكالية” زاعماً أن أمريكا حاولت “خطأ” إنشاء مجموعات لا وجود لها على الأرض في سوريا.

وأضاف الجولاني أن تنظيمه لا يستطيع حكم إدلب بمفرده، ويجب أن يتحدث مع الفصائل المعارضة بهذا الشأن، لافتاً إلى أن تنظيمه ارتكب أخطاء ويحاول إصلاحها الآن. 

موقع “انترناشونال كرايسيس غروب”


سوريا جبهة النصرة عمليات عسكرية محافظة إدلب الجولاني

22:00 2020/02/22 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات