الأمن التركي يلقي القبض على قيادي في "داعش" غربي البلاد مقتل 6 مسلحين من تنظيم "داعش خراسان" شرق أفغانستان الحقيقة "المزعجة" عن داعشابنة الـ11 عاماً حررت.. معاناة طفلة عراقية خطفها داعش موجود في العراق وسوريا.. هل أصبح داعش أقوى مما كان عليه في 2014؟ مقتل شرطيين عراقيين بهجوم لمسلحي داعش في ديالىلهذا السبب فجّرت خلايا داعش مدرسة كانت سجناً سابقاً في ديرالزورجهاز الأمن الروسي يقبض على ممول "داعش" في ضواحي موسكو العراق ينهي مرحلة أولى من عملية عسكرية ضد فلول داعشالعراق: داعش حاول تفجير المظاهرات
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
فقدت 3 أطفال.. عروس داعش البريطانية تخسر آخر معاركها

تراكم الشابة البريطانية التي عرفت بالعروس الداعشية الهزائم، بعد التحاقها قبل 5 سنوات بتنظيم داعش في سوريا، وزواجها من أحد عناصر التنظيم الإرهابي بعمر الـ 15 فقط، إثر هروبها من مدرسة بيثنال غرين في لندن مع زميلتين من أجل السفر إلى "دولة الخلافة" المزعومة في حينها.

فقد خسرت الشابة شميمة بيغوم التي عادت إلى واجهة الإعلام البريطاني قبل أشهر، مع "فورة" مسألة عودة عائلات المقاتلين الأجانب في داعش إلى بلدانهم، وما أثارته من جدل في بريطانيا وغيرها من الدول المعنية، آخر معاركها بعد فقدانها 3 أطفال في سوريا.

وفي التفاصيل، خسرت شميمة شكواها في مرحلة الاستئناف، أمس الجمعة، والتي كانت تقدمت بها ضد الحكومة البريطانية إثر سحب الجنسية منها في أعقاب الالتحاق بالتنظيم في سوريا.

"لديها الجنسية البنغلادشية"

وقررت لجنة الإجراءات الخاصة المكلفة النظر في شكاوى الاستئناف المتعلقة بالهجرة أن قرار الحكومة لا يجعل الشابة ذات الـ20 عاماً بلا جنسية، إذ إنها تنحدر من بنغلادش.

وقال القاضي دورون بلوم أثناء تلاوته الحكم، إن بيغوم "وجدت نفسها في وضعية أنتجتها قراراتها الخاصة وأفعال آخرين، ولم ينتجها أي قرار صادر عن وزير الداخلية".

في حين أعلن محاميها دانيال فورنر أن موكلته ستستأنف القرار.

يذكر أن الشابة البريطانية من أصل بنغلاديشي، كانت سافرت إلى سوريا عام 2015 برفقة زميلتي دراسة. وتزوجت بعمر 15 عاماً من شاب في تنظيم داعش يكبرها بثمانية أعوام من أصول هولندية.

وبعد فرارها منه خلال المعارك التي شهدها الشرق السوري، وصلت في شباط/فبراير 2019 إلى مخيم للاجئين السوريين حيث أنجبت مولوداً، لكنه توفي بعد أسابيع قليلة.

كما توفي مولودان آخران لها كانت أنجبتهما سابقاً في سوريا.

العربية- 


سوريا عاروس داعش داعش سوريا

21:10 2020/02/08 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات