بعد عام على باغوز: لم يُهزم "داعش" ولم يعاود الظهور (بعد)الحشد الشعبى العراقى يقصف أهدافا لـ "داعش" شمال شرق بعقوبة«داعش» يستغل «كورونا» ويراهن على «الانفراديين»هكذا أثّر انتشار فيروس كورونا على نشاط "داعش" في العراقانطلاق عملية عسكرية لتعقب خلايا داعش شمال شرق العراقالعراق.. استشهاد مسؤول عسكري في اشتباكات مع داعشداعش يتكبد خسائر بشرية جديدة في 'مثلث الموت'داعش يتحرك بأخطر مخيمات العالم.. تهريب روسيات من الهولهل استغل "داعش" العاصفة لاستقدام عناصر جديدة لسيناء؟نساء داعش يعلن عصياناً بمخيم الهول ويتسببن بحريق يوقع قتلى
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
مسؤول أممي: "داعش" يشكّل تهديدا عابرا للحدود

قال فلاديمير فورونكوف، وكيل الأمين العام لمكتب مكافحة الإرهاب التابع للأمم المتحدة، إن تنظيم "داعش" ما يزال يشكل تهديدا إرهابيا عابرا للحدود رغم مقتل قائده أبو أبكر البغدادي، وقدان آخر معاقله في سوريا.

وشدد فورونكوف على وجوب اليقظة والاتحاد لمواجهة الإرهاب، موردا أن تنظيم "داعش" مستمر في سعيه لإحياء نشاطه من جديد واكتساب زخم عالمي من خلال الإنترنت وغيره من الوسائل، ويتطلع إلى إعادة تأسيس قدراته على العمليات الدولية المعقدة.

وأكد وكيل الأمين العام لمكتب مكافحة الإرهاب أن الفروع الإقليمية التابعة لـ"داعش" تواصل اتباع استراتيجية "التخندق" في مناطق النزاع.

وأضاف أن "المقاتلين الإرهابيين الأجانب، ممن سافروا إلى العراق وسوريا، وبالنظر إلى أعدادهم الكبيرة، من المتوقع أن يواصلوا تشكيل تهديد خطير على المدى القصير والمتوسط والطويل"، مشيرا إلى تدهور حالة مقاتلي "داعش" وأفراد الأسر المرتبطين بهم في مرافق الاحتجاز والتهجير في العراق وسوريا، "إلا أن مصيرهم يظل تحديا رئيسيا للمجتمع الدولي".

وأشار المتحدث إلى أن التنظيم الإرهابي بات يركز بشكل متزايد على تحرير هؤلاء، في حين إن معظم الدول الأعضاء لم تتحمل بعد مسؤولية إعادة رعاياها.

وحث وكيل الأمين العام لمكتب مكافحة الإرهاب الدول الأعضاء على تحمل مسؤولياتها الأساسية تجاه رعاياها في ما يتعلق بالحماية والإعادة إلى الوطن واستراتيجيات المقاضاة والتأهيل وإعادة الإدماج التي تراعي الاعتبارات الجنسانية وتناسب سنهم، بما يتفق مع جميع التزاماتها بموجب القانون الدولي، بما في ذلك حقوق الإنسان والقانون الإنساني وقانون اللاجئين.

وكالات- 


الأمم المتحدة مكافحة الإرهاب داعش

21:07 2020/02/08 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات