المشكلة الحقيقية التي ما زالت تغذي الصراع الداخلي داخل داعش.. "التمييز والتفرقة"هيئة أوروبية تدعو لملاحقة مقاتلي داعش بـ"ارتكاب جرائم حرب"رمضان داعش بسوريا.. عشرات العمليات الإرهابية وخسائر بالجملةالعراق.. مقتل 5 عناصر من "داعش" بعملية أمنية في صلاح الدين"داعش" يهاجم سجن الطبقة..وفرار بعض معتقليه؟أفغانستان.. مقتل 5 أمنيين في اشتباك مع “طالبان”بعد عام على باغوز: لم يُهزم "داعش" ولم يعاود الظهور (بعد)الحشد الشعبى العراقى يقصف أهدافا لـ "داعش" شمال شرق بعقوبة«داعش» يستغل «كورونا» ويراهن على «الانفراديين»هكذا أثّر انتشار فيروس كورونا على نشاط "داعش" في العراق
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
الأمن المغربي يفكك خلية تابعة لتنظيم داعش الإرهابي

تمكّن الأمن المغربي من تفكيك خليّة إرهابيةٍ، في مدينة الدار البيضاء، تابعة لتنظيم داعش واعتقال عناصرها الـ6، وذلك في إطار "استمرار الجهود لرصد الشبكات الإرهابية التي تستهدف أمن واستقرار المغرب".

وأشارت وزارة الداخلية في بيانها اليوم الثلاثاء إلى أنّ المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني حصل على "معلوماتٍ استخباراتيةٍ دقيقةٍ" مكّنته من إلقاء القبض على عناصر الخلية الإرهابية المتطرّفين. 

في السياق نفسه، أكّدت الأبحاث الأولية أنّ أفراد هذه الخلية الموالين لتنظيم داعش الإرهابي؛ كانوا قد خطّطوا للقيام بأعمالٍ إرهابيةٍ داخل المغرب، تمهيداً لإعلان ولايةٍ تابعةٍ لداعش.

كذلك لفت بيان الداخلية المغربية إلى أنّ المتهمين موقوفين تحت تدابير الحراسة النظريّة للتحقيق معهم بإشراف النيابة العامة المختصة، علماً أنّ التحريات متواصلة لتوقيف الشركاء المشتبه بتورّطهم في هذه الخليّة الإرهابية.

تجدر الإشارة إلى أنّ هذه العملية هي الأولى من نوعها هذا العام، علماً أنّ السلطات المغربية أعلنت العام الماضي عن تفكيك حوالى 14 خلية كانت تعدّ لارتكاب أعمالٍ إجراميةٍ تستهدف أمن البلاد.

وكالات-


المغرب داعش تفكيك خلايا إرهابية

21:36 2020/02/05 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات