الجيش السوري يتقدم باتجاه مدينة معرة النعمان وسط انهيار في صفوف الإرهابيين الأمن التونسي يضبط كميات كبيرة من المتفجرات بحوزة مجموعة موالية لـ«داعش» السجن 22 عاما لفرنسى جند العشرات للقتال فى صفوف داعش بسورياالتحقيق مع مفتي داعش.. اعترافات خطيرة وتفاصيل تكشف للمرة الأولىهجمات خاطفة لعناصر تنظيم “داعش” على مواقع قوات النظام بريف حماة الشرقيترحيل 54 من "أبناء داعش" من ليبيا إلى تونس مرصد الإفتاء: داعش يتحول إلى عمليات "الإرهاب الرخيص" بعد مقتل البغدادى إدانة عنصرين قاتلا في صفوف داعش في سوريا تركيا.. توقيف 4 نساء من "داعش" جنوبي البلاد اقتتال بين داعش وبوكو حرام في نيجيريا
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ العراق
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
إحباط مخطط لــ “داعش” على الحدود الأردنية العراقية

ألقت الأجهزة الأمنية العراقية القبض على عناصر من تنظيم “داعش” الإرهابي، بعد تحركهم إلى صحراء حدودية في غرب البلاد، بمحاذاة الأردن، مع تأمين رتل تجاري يضم 115 سيارة عراقية وأردنية.
وأعلنت وزارة الدفاع العراقية، في بيان نشرته وكالة “سبوتنيك” الروسية، اليوم الثلاثاء، أن قوة من قيادة عمليات الأنبار، خرجت بعد ورود معلومات استخبارية، بواجب للبحث والتفتيش في قضاء الرطبة الحدودي مع الأردن، غربي البلاد.

وأفادت وزارة الدفاع بأنه نتج عن العملية إلقاء القبض على ثلاثة مطلوبين وفق “المادة 4 إرهاب”، منوهة إلى أن جميع الأفراد الذين تم إلقاء القبض عليهم ينتمون إلى عصابات تنظيم “داعش” الإرهابية حسب اعترافاتهم.

ونوهت الوزارة في بيانها إلى أن المطلوبين الثلاثة، تم تسليمهم ميدانيا إلى الجهات المختصة، وكشفت وزارة الدفاع، بعد ورود معلومات استخباراتية تفيد بتحرك الإرهابيين، إلى صحراء الرطبة، فخرجت قوة من مقر لواء المشاة الثاني الفرقة الأولى مع ضابط استخبارات اللواء في سيطرة الكيلو 70 تم إلقاء القبض على المطلوبين.

ولفتت وزارة الدفاع إلى مباشرة قيادة عمليات الأنبار، بحماية الرتل التجاري القادم من منفذ طريبيل الحدودي بين العراق، من جهة قضاء الرطبة، مع الأردن، إلى نقطة أمن الصقور ضمن قاطع المسؤولية، والذي بلغ (103) سيارة عراقية، و(12) أردنية، حيث تم تامين الحماية لها على الطريق الدولي.

وأعلن العراق، في كانون الأول 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم “داعش” الإرهابي، بعد نحو 3 سنوات، ونصف من المواجهات مع التنظيم الإرهابي الذي احتل نحو ثلث البلاد في حينها.

وكالة “سبوتنيك” الروسية


العراق الأردن داعش عودة الإرهاب عمليات إرهابية

20:50 2020/01/15 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات