الضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفةاستشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةغزة: انتشال 150 جثة من مقبرتين جماعيتين في مشفى "ناصر" بخان يونسسوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفح
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
القضاء الأردني يحكم على 15 شخصاً على صلة بـ”داعش” بالسجن والأحكام الشاقة

أصدر القضاء الأردني أحكاماً بالأشغال الشاقة على 15 شخصا بتهمة التخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية ضد منشآت أمنية، وهي القضية التي تعود إلى العام 2017. وبحسب صحيفة “الغد” الأردنية، “دانت محكمة أمن الدولة الاثنين، 15 متهما شكلوا “تنظيم الرصيفة” للقيام بأعمال إرهابية، وقضت على 14 منهم بالسجن 15 عاماً مع الأشغال الشاقة والمتهم الأخير بالسجن 10 أعوام”. وخطط المتهمون لتنفيذ عمليات إرهابية على منشآت ودوريات عسكرية وأمنية، وتم ضبطهم خلال العام 2017. وأدين المتهمون “بتهمة المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية، وتهمة الترويج لأفكار جماعة إرهابية”.

وكشفت الاستخبارات العامة الأردنية في كانون الثاني/يناير من العام 2018، عن إحباط مخطط لاستهداف مواقع أمنية وعسكرية واغتيال رجال دين كانت ستنفذه خلية إرهابية تابعة لتنظيم “داعش”  (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول) في تشرين الثاني/نوفمبر من 2017، واعتقلت 17 من المشتبه بهم. وخططت عناصر الخلية، بحسب السلطات، لتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية وبشكل متزامن. وكشفت التحقيقات مع عناصر الخلية أن “هذه الخلية أعدت خططا متكاملة لتنفيذ عملياتها، وقامت بإجراء عمليات استطلاع ومعاينة لتلك الأهداف، ووضع آلية لتنفيذ تلك العمليات، ومن أهم أهداف الخلية مراكز أمنية وعسكرية، مراكز تجارية، محطات إعلامية، رجال دين معتدلين”.

وخططت عناصر الخلية لتأمين “الدعم المالي لتنفيذ مخططاتهم لشراء الأسلحة الرشاشة من خلال تنفيذ عمليات سطو على عدد من البنوك في مدينتي الرصيفة والزرقاء وسرقة عدد من المركبات بهدف بيعها للحصول على التمويل والدعم المالي لتنفيذ المخططات، كما خططت عناصر الخلية لتصنيع متفجرات باستخدام مواد أولية متوفرة بالأسواق”.

وجرى تحويل كافة عناصر الخلية إلى مدعي عام محكمة أمن الدولة، والذي باشر بالتحقيق معهم، وأسند لهم التهم التالية “المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية، الترويج لأفكار جماعة إرهابية، التدخل للقيام بأعمال إرهابية، بيع أسلحة وذخائر بقصد استخدامها للقيام بأعمال إرهابية، تقديم أموال للقيام بعمل إرهابي، حيازة أسلحة بقصد استخدامها للقيام بأعمال إرهابية.

وكالة سبوتنيك الروسية- 


داعش الأردن أحكام قضائية مؤبد

22:21 2019/12/30 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات