القوات العراقية تقتل قياديا بتنظيم داعش الإرهابي قرب الحدود مع سورياتأهّب جماعي في أوروبا: شبح انفلات "داعش" يعودمصادر طبية: 30 حالة وفاة نتيجة سوء التغذية والجفاف في غزةحرب غزة في يومها الـ174.. 62 شهيداً و91 مصاباً في يوم واحدالمقررة الأممية المعنية بالعنف ضد النساء: يجب استخدام الفصل السابع ضد "إسرائيل" لإجبارها على وقف النارالضفة الغربية.. 3 شهداء بنيران قوات الاحتلال في جنين ومخيمهااقتحام "الشفاء" في غزة.. إسرائيل تدمر وتحرق منازل وتحتجز جرحى173استشهاد 76 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة والحصيلة ترتفع إلى 32490"إسرائيل" تواصل الحرب ضد غزة رغم قرار مجلس الأمن.. شهداء ومصابون في هجمات دامية خبيرة بالأمم المتحدة: "إسرائيل" ترتكب إبادة جماعية في غزة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
3 غارات أمريكية تقتل 4 من حركة "الشباب" الصومالية

أعلنت "القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا" (أفريكوم)، مقتل 4 من مقاتلي حركة "الشباب" في 3 غارات جوية على بلدتين بالصومال، وذلك غداة هجوم بسيارة مفخخة استهدف العاصمة مقديشو، وخلف عشرات القتلى والجرحى.

وقالت "أفريكوم" في بيان نشرته عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي" تويتر"، إنها نفذت بالتنسيق مع حكومة الصومال الفيدرالية، 3 غارات جوية في موقعين، استهدفت مسلحي حركة "الشباب" في منطقة كونيو بارو (شمالي بلدة كيسمايو)، وكاليو بارو على التوالي.

وقال مدير عمليات أفريكوم اللواء ويليام جالير: "منذ الهجوم الخارجي الأول لحركة الشباب في عام 2010، قتلت المجموعة المئات بلا رحمة".

وأشار إلى أن التقييم الأولي خلص إلى أن غارتين جويتين قتلتا اثنين من "الإرهابيين"، ودمرتا سيارتين في كونيو بارو؛ كما قتلت غارة جوية واحدة إرهابيين اثنين في كاليو بارو.

ولفت إلى أن هذه الضربات الجوية الدقيقة استهدفت مسلحي حركة "الشباب" المسؤولين عن الأعمال الإرهابية ضد المواطنين الصوماليين الأبرياء، الذين يقومون بالتنسيق مع تنظيم "القاعدة".

Federal Government of Somalia, U.S. conduct three airstrikes against al-Shabaab terrorists - https://t.co/q6noIyhkR5 pic.twitter.com/hU2KitBTvu

— US AFRICOM (@USAfricaCommand) December 29, 2019

وكالات- 


حركة الشباب الصومال القضاء على الإرهاب

22:02 2019/12/30 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات