القوات العراقية تقتل قياديا بتنظيم داعش الإرهابي قرب الحدود مع سورياتأهّب جماعي في أوروبا: شبح انفلات "داعش" يعودمصادر طبية: 30 حالة وفاة نتيجة سوء التغذية والجفاف في غزةحرب غزة في يومها الـ174.. 62 شهيداً و91 مصاباً في يوم واحدالمقررة الأممية المعنية بالعنف ضد النساء: يجب استخدام الفصل السابع ضد "إسرائيل" لإجبارها على وقف النارالضفة الغربية.. 3 شهداء بنيران قوات الاحتلال في جنين ومخيمهااقتحام "الشفاء" في غزة.. إسرائيل تدمر وتحرق منازل وتحتجز جرحى173استشهاد 76 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة والحصيلة ترتفع إلى 32490"إسرائيل" تواصل الحرب ضد غزة رغم قرار مجلس الأمن.. شهداء ومصابون في هجمات دامية خبيرة بالأمم المتحدة: "إسرائيل" ترتكب إبادة جماعية في غزة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
"الشباب" الإرهابية تتبنى هجوما استهدف فندقا بالصومال

أعلنت حركة الشباب الإرهابية، مسؤوليتها عن الهجوم الذي استهدف فندقا، في مدينة جالكعيو بإقليم مدج الصومالي وأسفر عن مقتل 7 أشخاص وإصابة 10 آخرين على الأقل. 

وقال عبد العزيز أبومصعب المتحدث باسم العمليات العسكرية: "نحن وراء تفجير جالكعيو، كان هجوما انتحاريا بسيارة ملغومة استهدف مسؤولين عسكريين كان لديهم اجتماع في هذا المكان.. قتلنا عددا كبيرا من الجنود وأصبنا آخرين".

والسبت، قال ضابط بالجيش الصومالي إن سيارة ملغومة انفجرت، خارج فندق بمدينة جالكعيو في إقليم مدج، ما أسفر عن مقتل 7 مدنيين على الأقل وإصابة أكثر من 10 أشخاص.

وأضاف الضابط علي عمر، في تصريحات أوردتها وكالة رويترز، أن السائق فشل في دخول مجمع الفندق، مما دفعه للاصطدام بدلا من ذلك بعربة عسكرية كانت متوقفة خارج حاجز أمني.

وتسيطر حركة الشباب الإرهابية على أجزاء صغيرة من إقليم مدج لكنها لا تسيطر على جالكعيو، وكانت الحركة تسيطر على معظم القطاع الجنوبي الأوسط من الصومال حتى عام 2011 حين طردتها قوات الاتحاد الأفريقي من العاصمة مقديشو. 

ورغم فقدانها للأراضي لا تزال الحركة تشن هجمات بالأسلحة وهجمات تفجيرية كبرى، وعادة ما يتناقض ما تعلنه الحركة من أعداد القتلى والمصابين في تلك الهجمات عن العدد الذي يعلنه مسؤولون حكوميون.

وكالات-

 


حركة الشباب الصومال عمليات إرهابية

21:05 2019/12/23 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات