الضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفةاستشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةغزة: انتشال 150 جثة من مقبرتين جماعيتين في مشفى "ناصر" بخان يونسسوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفحأحدهم كان يتفقد منزله.. "إسرائيل" تواصل قتل الفلسطينيين بهجمات على غزةحرب غزة في يومها الـ195.. قصف نازحين شرقي رفح وانتشال شهداء بمخيم النصيرات
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
مكتب بروكسل البوسنة تتسلّم مواطنين قاتلوا إلى جانب "داعش" في سوريا

أعلنت السلطات البوسنية وصول مواطنين، قاتلوا إلى جانب داعش في سوريا، إضافة إلى نساء وأطفال من عائلات المقاتلين البوسنيين الذين التحقوا بالتنظيم المتشدد خلال السنوات الماضي.

وكانت الطائرة القادمة من سوريا، والتي تقلّ 25 بوسنياً من بينهم أشخاصٌ قاتلوا في صفوف تنظيم "داعش"، حطّت الليلة الماضية في مطار العاصمة سراييفو، في ظل إجراءات أمنية مشددة.

وأوضحت وزارة الأمن البوسنية في بيان أصدرته، في وقت متأخر من ليلة أمس، أن المجموعة التي وصلت تتالف من ست نساء واثني عشر طفلاً وسبعة مقاتلين سابقين تمّ تسليمهم إلى السلطات القضائية البوسنية، فيما بينما نُقل النساء والأطفال لمركز استقبال لإجراء تدقيق فى ملفاتهم وتقديم المساعدة الطبية اللازمة لهم.

وقال مكتب المدعى العام فى البوسنة: إن بعض المواطنين العائدين مطلوبون بمذكرات اعتقال دولية، وإن المشتبه بهم يخضعون للتحقيق فى ارتكاب جرائم منها تنظيم جماعة إرهابية والانضمام لجماعات أجنبية مسلحة وارتكاب جرائم إرهابية.

وكان مسؤولون بوسنيون صرّحوا في وقت سابق أن نحو 260 مواطنًا بوسنياً لا زالوا في مخيمات الاحتجاز في سوريا ، من بينهم 100 رجل و160 امرأة وطفل.

والجدير بالذكر أن البوسنة كانت أول دولة أوروبية تفرض عقوبة السجن على مواطنيها الذين قاتلوا في الخارج، وكان ذلك في العام 2014، ومنذ هذا التاريخ تمّت محاكمة العديد من المقاتلين الذين عادوا إلى البلاد، وفي معظم الحالات، كانت تصدر بحق المتهمين أحكاماً بالسجن.

وكالات- 


سوريا داعش البوسنة ترحيل إرهابيين

22:16 2019/12/21 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات