الجيش السوري يتقدم باتجاه مدينة معرة النعمان وسط انهيار في صفوف الإرهابيين الأمن التونسي يضبط كميات كبيرة من المتفجرات بحوزة مجموعة موالية لـ«داعش» السجن 22 عاما لفرنسى جند العشرات للقتال فى صفوف داعش بسورياالتحقيق مع مفتي داعش.. اعترافات خطيرة وتفاصيل تكشف للمرة الأولىهجمات خاطفة لعناصر تنظيم “داعش” على مواقع قوات النظام بريف حماة الشرقيترحيل 54 من "أبناء داعش" من ليبيا إلى تونس مرصد الإفتاء: داعش يتحول إلى عمليات "الإرهاب الرخيص" بعد مقتل البغدادى إدانة عنصرين قاتلا في صفوف داعش في سوريا تركيا.. توقيف 4 نساء من "داعش" جنوبي البلاد اقتتال بين داعش وبوكو حرام في نيجيريا
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
الإدارة الذاتية: تركيا كلفت “داعش والنصرة” بكتابة دستور سوريا

أعلنت الإدارة الذاتية الكردية اعتراضها على استبعاد ممثليها من المشاركة في اللجنة الدستورية لسوريا في جنيف، تنفيذًا لرغبة تركيا، التي دفعت بشخصيات معارضة، وصفتها الإدارة الكردية بأنهم “بقايا داعش والنصرة” وأكدت عدم التزامها بتنفيذ ما يصدر عن اجتماعات جنيف.

وانتقدت الإدارة الذ اتية الكردية في بيان ما وصفته باستمرار “السياسات المزدوجة من قبل بعض الدول ضد مكونات شمال وشرق سوريا”.

وذكر البيان أن الأكراد استبعدوا من اجتماعات جنيف وحل محلهم من ينتمون إلى داعش والنصرة، وقال الناطق باسم الإدارة الذاتية: “تم استبعاد ممثلي الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عن اجتماعات جنيف في حين يتم مشاركة ممثلي الجماعات الإرهابية من بقايا داعش وجبهة النصرة في تلك الاجتماعات بالرغم من دفع الكرد والعرب وباقي المكونات التضحيات الكبيرة والغالية جداً في سبيل القضاء على الإرهاب”.

أضاف مطالبًا بمحاكمة تركيا على جرائم حرب “عليه فلا يجب أن يكون لهذه المجموعات أي قرار في مستقبل سوريا، بل يجب أن يُدرج أسماءهم على لوائح الارهاب، كما يجب أن تُحاكم دولة الاحتلال التركي بتهمة جرائم الحرب في محاكم دولية”.

ومنذ الجولة الأولى للمفاوضات، لوحظ غياب أي ممثل للأكراد عن الاجتماعات التي استضافتها جنيف لبحث دستور سوريا؛ وقالت بعض المصادر إن غياب الممثل الكردي جاء بناءً على إصرار من تركيا.

ولا تريد تركيا منح فرصة للأكراد لمناقشة إقامة منطقة مستقلة ذات حكم ذاتي، الأمر الذي لا يريده النظام السوري في دمشق أيضًا.

البيان جدد الدعوة للتفاوض مع حكومة الرئيس بشار الأسد، وجاء فيه “الإدارة الذاتية مستعدون للتفاوض مع الحكومة بدمشق بضمانة روسية كما نطالب الدولة الروسية بأن تكون أكثر فعالية في هذا المجال من خلال الضغط على الحكومة السورية بالجلوس على طاولة الحوار حيث أننا من طرفنا قد شكلنا هيئات لغرض التفاوض”.

ختمت الإدارة الذاتية بالتأكيد على أنها “غير ملزمة بأي قرارات تصدر عن اجتماعات أو مفاوضات لم تشارك فيها”.

وخيم الفشل على اليوم الأخير من أعمال الجولة الثانية من مفاوضات اللجنة الدستورية في جنيف أواخر الشهر الماضي.

زمان التركية-


تركيا داعش سوريا النصرة جنيف الإدارة الذاتية الكردية

14:59 2019/12/10 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات