اختطفها داعش بعمر 11 شهراً .. ذووها يعثرون على طفلة ايزيدية بعد 6 اعوام من الانتظارالأمن العراقي يعتقل 5 عناصر من «داعش» في نينوىواحدة من "التوأم الإرهابي" حاولت الهرب من المخيم.. نساء داعش الى الواجهة من جديدتقارير إعلامية تؤكد مقتل القيادي في تنظيم داعش "عبد الحكيم الصحراوي"بعد حملة التطبيقات عليه.. داعش يبحث عن بدائل!القوات العراقية تعثر على كدس عتاد من مخلفات إرهابيي داعش"داعش" يقضي على "القاعدة" في سيناءقتيل و5 جرحى في تفجير انتحاري بالصومال31 قتيلاً لداعش خلال مواجهات مع الجيش السوري شرق حمصإيطاليا تصادر 14 طنا من الأمفيتامين المصنع من قبل داعش
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ العراق
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
قوات عراقية تشن حملة لتطهير "مثلث الموت" من "داعش"

أعلن الجيش العراقي، بدء حملة "إرادة النصر" العسكرية السبت، لملاحقة فلول تنظيم "داعش" الإرهابي شمالي البلاد في منطقة تعرف باسم "مثلث الموت".

وقالت قيادة العمليات المشتركة التابعة للجيش في بيان اطلعت عليه الأناضول، إن قوات من الجيش والشرطتين المحلية والاتحادية و"الحشد الشعبي" ستشارك في "إرادة النصر"، بدعم وإسناد جوي من طيران الجيش العراقي والتحالف الدولي.

وأضاف أن الحملة ستشمل تطهير ثلاثة محافظات متجاورة هي صلاح الدين وكركوك (شمال) وديالى (شرق) من مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي.

وأردف أن "العملية تأتي لتفتيش وتطهير المناطق والقرى وإلقاء القبض على المطلوبين وتجفيف منابع الإرهاب ولإدامة الاستقرار والأمن".

وزادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من تنظيم "داعش" خلال الأسابيع الأخيرة وبشكل خاص في المنطقة الوعرة الواقعة بين محافظات كركوك وصلاح الدين وديالى والمعروفة باسم "مثلث الموت".

وكان العراق قد أعلن عام 2017 تحقيق النصر على "داعش" باستعادة كامل أراضيه والتي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014.

لكن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات بين فترات متباينة.

وكالة الأناضول


العراق داعش الحشد الشعبي التنظيمات الإرهابية عمليات عسكرية

20:52 2019/12/07 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات