سوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفحأحدهم كان يتفقد منزله.. "إسرائيل" تواصل قتل الفلسطينيين بهجمات على غزةحرب غزة في يومها الـ195.. قصف نازحين شرقي رفح وانتشال شهداء بمخيم النصيراتغزة: انتشال 30 شهيدًا مدفونين في مقبرتين بمجمع الشفاء7 شهداء بينهم 4 أطفال في قصف إسرائيلي عنيف استهدف منزلاً برفحاستشهاد 56 فلسطينيًا في قطاع غزة خلال 24 ساعةالشرطة الأسترالية: الهجوم بسكين داخل كنيسة في سيدني إرهابيسقوط عشرات الشهداء وسط وشمال قطاع غزةجريمة إسرائيلية جديدة: مقبرة جماعية في ساحة مجمع الشفاء
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
داعش يعود بصور مروعة لعمليات ذبح وإعدامات جماعية

بثّ تنظيم داعش الإرهابي، فيديو لعملية ذبح مواطنين ليبيين بينهم موظفون حكوميون سقطوا أسرى في أيدي التظيم، ومشاهد بشعة لعمليات إعدام جماعية بالرصاص، في منطقة الفقهاء جنوب ليبيا.

والفيديو الذي بثته وكالة "أعماق" التابعة لتنظيم داعش حمل اسم "وأخرجوهم من حيث أخرجوكم"، استمر لنحو 31 دقيقة، وأظهر معاملة مشينة من عناصر التنظيم للأسرى الذين وقع اختطافهم أو المواطنين الذين تم اعتقالهم خلال عملياته الإرهابية على بلدة الفقهاء، حيث وثقت مقاطع عملية إعدام جماعية لأشخاص مكبلين رميا بالرصاص على رؤوسهم في منطقة صحراوية وكذلك داخل قرية الفقهاء، وفي مقطع آخر تم ذبح مواطنين بطريقة وحشية.

وعلمت بعض عائلات الضحايا بمقتل ذويهم بعد مشاهدة الإصدار المرئي الذي بثه داعش، الخميس، حيث كان يعتقد أنهم لا زالوا محتجزين بعد أكثر من عام على اختطافهم، من بينهم المواطن مفتاح إحميد ساسي، الذي أكد قريبه أحميد المرابط في تدوينة على صفحته بموقع فيسبوك، أنه اختطف في آخر هجوم لداعش على بلدة الفقهاء قبل أكثر من عام، وانقطعت أخباره منذ تلك اللحظة إلى حين ظهوره في تسجيل داعش.

وأظهر التسجيل أيضا لقطات من هجوم مقاتلين من داعش يرتدي بعضهم لباسا عسكريا وآخرون لباسا أسود على بلدة الفقهاء، على متن سيارات رباعية الدفع انطلقت من الصحراء، ومشاهد حرق مقرات حكومية وأمنية من بينهم مركز الحرس البلدي بالفقهاء، واقتحام منازل مواطنين واعتقال مطلوبين قبل تصفيتهم رميا بالرصاص من ضمنهم عميد بلدية الفقهاء، وحملات تفتيش للمارة، كما بيّن المقطع الإمكانيات اللوجستية الكبيرة التي يمتلكها التنظيم، على غرار سيارات رباعية الدفع، وأنواع مختلفة من الأسلحة والرشاشات.

وتخضع بلدة الفقهاء الواقعة في منطقة الجفرة لسيطرة الجيش الليبي، وتعرضت في مرات عديدة إلى هجوم لتنظيم "داعش"، آخرها في إبريل الماضي، عندما هاجم مسلحون تابعون للتنظيم المدينة وقتلوا شخصين واختطفوا آخر، كما حرقوا عدة منازل ومقرات حكومية.

العربية نت


ليبيا داعش إعدامات ذبح

16:55 2019/12/06 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات