سوريا: السلطات الكردية تسلم طفلين وامرأة من داعش إلى النرويج الدفاع النيابية تحذر: داعش يعيد تنظيم نفسه في العراق محققون أمميون يدعون لإعادة آلاف الأطفال من أبناء داعش إلى دول إقامة ذويهم "داعش" غرب أفريقيا يتبنى هجوما على قوات أمن النيجر راح ضحيته 89 عنصرامقتل وإصابة سبعة من قوات الأمن العراقية بهجوم لـ" داعش" شمالي البلاد إحباط مخطط لــ “داعش” على الحدود الأردنية العراقية ماليزيا تحبط هجمات إرهابية واسعة لـ"القاعدة" و"داعش"الداخلية العراقية تعلن القبض على مسؤول أدوية "داعش"داعش يهاجم موقعاً لحرس الحدود العراقي انطلاقاً من سورياالعاهل الأردني يحذّر من عودة ظهور تنظيم "داعش" في الشرق الأوسط
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
تركيا ترحِّل 59 من «داعش» إلى بلدانهم


قالت السلطات التركية، إنها قامت بترحيل 59 من مقاتلي تنظيم «داعش» الإرهابي الأجانب إلى بلدانهم، منذ 11 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.

وذكر إسماعيل تشاتكلي، نائب وزير الداخلية المتحدث باسم وزارة الداخلية التركية، خلال مؤتمر صحافي عقده في أنقرة، أن تركيا ستعمل على ترحيل جميع الإرهابيين الأجانب إلى بلدانهم، مؤكداً أنه ليس لديها أي تردد في هذا الصدد.

وأضاف تشاتكلي موضحاً: «لقد تم ترحيل 59 من المقاتلين الإرهابيين الأجانب منذ 11 نوفمبر وحتى اليوم (أمس)، 26 منهم إلى الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي، و33 إلى بلدان أخرى»، لافتاً إلى انتهاء الإجراءات الخاصة بترحيل 12 إرهابياً آخرين سيتم ترحيلهم قريباً.

وأشار تشاتكلي إلى تحييد 131 إرهابياً خلال العمليات التي نفذت خلال نوفمبر الماضي، بينهم شخصيات قيادية مدرجة على قائمة المطلوبين.

وكان وزارة الداخلية التركية قد أعلنت ليلة أول من أمس، عن ترحيل 5 مقاتلين إرهابيين أجانب يحملون الجنسية الألمانية إلى بلادهم. كما رحَّلت السلطات التركية الأحد الماضي أحد عناصر تنظيم «داعش» الإرهابي المحتجزين لديها، يحمل الجنسية الآيرلندية. وفي 11 نوفمبر الماضي، بدأت السلطات التركية ترحيل مقاتلي «داعش» المتشدد الأجانب، المحتجزين لديها إلى بلدانهم الأصلية. وقال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو إن بلاده ستمضي قدماً في إعادة معتقلي «داعش» إلى بلدانهم، التي جاؤوا منها للقتال في سوريا والعراق خلال السنوات الماضية. بينما أعلن الرئيس رجب طيب إردوغان الشهر الماضي أن أكثر من 1150 عنصراً من عناصر «داعش» معتقلون في تركيا. كما تحتجز القوات التركية والفصائل الموالية لها في شمال سوريا 287 من عناصر التنظيم، الذين فروا أثناء عملية «نبع السلام» التركية، التي استهدفت المقاتلين الأكراد في شمال شرقي سوريا الشهر الماضي.

وقال صويلو إن بلاده ستنتهي من إعادة غالبية المحتجزين لديها من عناصر «داعش» إلى بلادهم بحلول نهاية العام الحالي، مبرزة أن عدد المحتجزين الذين سيجري ترحيلهم بحلول نهاية العام يتوقف على المدة التي ستستغرقها العملية؛ لكن بالنسبة لأوروبا تحديداً، فالعملية جارية.

في سياق ذلك، قالت وزارة الداخلية إن عمليات ترحيل المقاتلين الإرهابيين الأجانب إلى بلدانهم ستستمر، وأحصت مصادر أمنية وجود 938 إرهابياً ينتظرون دورهم في مراكز الترحيل.

وكالة الأناضول


داعش تركيا السلطات التركية ترحيل الإرهابيين

21:12 2019/12/05 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات