"اغتصبها البغدادي مرارا وأهداها ساعة يد".. تفاصيل جديدة عن مقتل الأميركية كايلا مولرمقتل جندي تركي وإصابة 5 بهجوم في شمال شرقي سوريا"حاصرته قوة أميركية خاصة".. مسؤول في البنتاغون يكشف للحرة تفاصيل عن البغداديعقب اعتقالهم من قبل “قوات سوريا الديمقراطية”.. العثور على جثتي شابين بريف دير الزور الشرقيشريط مصور يظهر عناصر “فيلق المجد” يمثلون بجثة مقاتلة بوحدات حماية المرأة في ريف عين العرب (كوباني)متحدث عشائري لـRT: دخول نحو 700 فرد من عوائل "داعش" من سوريا إلى العراقفرنسا تدرس سحب قواتها من التحالف الدولي بعد قرار واشنطن بالانسحاب من شمال سورياواشنطن لم تتمكن من نقل 50 شخصية داعشية هامة من شمال سوريا بسبب العملية التركيةالدنمارك تجرد مقاتلي "داعش" من جنسيتهاالبنتاغون: تركيا مسؤولة عن إطلاق العديد من الدواعش
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
واشنطن لم تتمكن من نقل 50 شخصية داعشية هامة من شمال سوريا بسبب العملية التركية

ذكرت صحيفة "نيويرك تايمز" نقلا عن مسؤولين أمريكيين اثنين أن واشنطن فشلت في نقل حوالي 50 من عناصر "داعش" المهمين المعتقلين لدى الأكراد، بسبب العملية العسكرية التركية.
وأوضح المسؤولان الأمريكيان أن المجموعة الكبيرة من تنظيم "داعش" يملك أفرادها معلومات قيمة، وهم في سجون تحرسها قوات سوريا الديمقراطية التي تتكون في معظمها من الأكراد.

ووفق المصدرين المسؤولين، هرب عدة مئات من المتطرفين من مركز احتجاز مؤقت في نفس المنطقة السورية، مستغلين حالة الارتباك والفوضى، وفر كذلك حوالي 700 من أفراد أسر مسلحي "داعش" من مخيم مؤقت للنازحين في شمال البلاد.

وعددت الصحيفة في هذا السياق السجون ومراكز الاحتجاز المؤقتة في مدن عين عيسى وعين العرب والحسكة والقامشلي، مشيرة إلى أن هذه السجون ومراكز الاحتجاز كانت تضم 11 ألف شخص، بينهم حوالي 9 آلاف من السوريين والعراقيين، إضافة إلى نحو ألفي سجين من 50 دولة، رفضت سلطاتها استعادتهم.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أكد في 10 أكتوبر أن جيش بلاده أبعد من سوريا اثنين من أخطر جلادي "داعش" من خلية عرفت باسم "بيتلز"، هما ألكسندر كوتي والشافعي الشيخ اللذين تم نقلهما إلى العراق.

وينسب إلى خلية "بيتلز" التي نالت هذا الاسم بسبب لهجة أفرادها البريطانية، مسؤولية تصفية 27 أسيرا، بينهم الصحفيان الأمريكيان جيمس فولي وستيفن سوتلوف.
المصدر: إيتار تاس


داعشالسجوندونالد ترامبالولايات المتحدةتركياسوريا

15:37 2019/10/15 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات