داعش ترتكب مجزرة بحق 11 مواطناً سورياً شرق الرقة قائد فرنسي يحذر: «داعش» لا يزال نشطا في سوريا والعراق الشرطة التركية توقف شخصين في عملية أمنية ضد "داعش" الأمن التركي يلقي القبض على قيادي في "داعش" غربي البلادمقتل 6 مسلحين تابعين لتنظيم "داعش" فرع "ولاية خراسان" الحقيقة "المزعجة" عن داعشابنة الـ11 عاماً حررت.. معاناة طفلة عراقية خطفها داعش موجود في العراق وسوريا.. هل أصبح داعش أقوى مما كان عليه في 2014؟ مقتل شرطيين عراقيين بهجوم لمسلحي داعش في ديالىلهذا السبب فجّرت خلايا داعش مدرسة كانت سجناً سابقاً في ديرالزور
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
تحذير أمريكي من محاولة داعش تهريب مقاتليه بسوريا والعراق

حذر المنسق الأمريكي لمكافحة الإرهاب، ناثان سيلز، من تهريب تنظيم داعش عناصره المحتجزين في سوريا والعراق.

ونقلت قناة (إيه بي سي) الأمريكية، عن، سيلز، قوله، إن من المستحيل التنبؤ بما سيحدث غداً في سوريا، وتصور جميع أنواع السيناريوهات للأوضاع هناك.

وأشار، سيلز، إلى أن من الخطأ أن تفترض واشنطن، أن الاستقرار النسبي الذي تحقق اليوم، هو سمة دائمة، على حد تعبيره.

وقال المنسق الأمريكي إن سلطات بلاده علمت ببعض التقارير عن محاولات هروب من بعض المعسكرات، الأمر الذي يزيد من إلحاح واشنطن، لضرورة تسهيل إعادة مقاتلي داعش إلى بلدانهم الأصلية.

وشدد المنسق الأمريكي لمكافحة الإرهاب، على أن واشنطن، ليست مستعدة لحل مشكلات الدول الأخرى التي تطرف بعض مواطنيها وسافروا للقتال في سوريا.

وتأتي تحذيرات، سيلز، بعد أيام، من تجديد الرئيس الأمريكي تهديداته لدول الاتحاد الأوروبي بشأن إطلاق سراح مقاتلي داعش الأجانب على حدود أوروبا، إذا لم تقم فرنسا وألمانيا وغيرهما، بإعادتهم من تلقاء نفسها.

يشار إلى أن واشنطن، تقدر عدد مقاتلي داعش الأجانب في معسكرات الاحتجاز التي تديرها قسد بنحو ألفي مقاتل ينتمون إلى أكثر من 50 دولة، بينما يصل عدد مسلحي التنظيم السوريين والعراقيين لنحو ثمانية آلاف.
المصدر: ARTA


المنسق الأمريكي لمكافحة الإرهابناثان سيلزالتهريبالمعسكراتداعشالعراقسوريا

15:55 2019/09/27 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات